الدفاع الفرنسية تحذر من استعادة داعش لقوته في سوريا والعراق

الدفاع الفرنسية تحذر من استعادة داعش لقوته في سوريا والعراق ونقلت وكالة سانا عن مصادر وصفتها بـ "الاهلية" قولها ان "مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص على الشيخ أطليوش الشتات أحد وجهاء قبيلة العكيدات في قرية حوايج ذيبان بريف دير الزور الشرقي ما تسبب باستشهاده مع ابنه". ولم تتبن أي جهة حتى الان المسؤولية عن الحادث. وكان الشيخ مطشر حمود الهفل احد ابرز وجهاء قبيلة العكيدات قد قُتل، وأُصيب الشيخ إبراهيم خليل عبود الجدعان الهفل، في اب الماضي بإطلاق نار من مجهولين في بلدة الحوايج بريف دير الشرقي.
1

قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، انها قلقة من عودة ظهور تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وتزايد قوته في العراق وسوريا.

تأتي تصريحات بارلي في الوقت الذي تعتزم فيه الولايات المتحدة الأمريكية سحب 500 جندي من المنطقة في شباط القادم.

وصرحت وزيرة الدفاع في مؤتمر اعلامي أن فرنسا مازالت تعتبر ان داعش موجود في سوريا والعراق وهناك احتمالية لعودة قوته. بحسب BBC Arabic

وتابعت ” منذ سقوط بلدة الباغوز في وادي الفرات حيث كان المعقل الأخير لتنظيم الدولة الإسلامية يمكن أن نلاحظ أن “داعش” تستعيد قوتها في سوريا” وأشارت بارلي الى الكمين الأخير الذي قتل فيه 39 عنصر من الجيش السوري على يد داعش في ريف ديرالزور نهاية العام 2020.

وأكدت بارلي أن “التنظيم يعيد بناء صفوفه في العراق أيضاً”، لافتة الى انه “لم يتم اجتثاث التنظيم في بلاد الشام. لذا نحن لا نزال هناك عبر مهمات تدريبية وعبر مقاتلاتنا” وعددها أربع طائرات من طراز رافال تشارك في مهمات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية بقيادة الولايات المتحدة.

داعش يتبنى التفجير الإرهابي على حافلة دير الزور بسوريا

وفي الـ 31 من ديسمبر من العام الماضي، قال تنظيم داعش إنه المسؤول عن التفجير الذي وقع في دير الزور بسوريا الأربعاء، والذي أودى بحياة 25 مواطنًا وفقًا لوكالة الأنباء السورية “سانا”.

وذكر داعش إنه قتل 40 جنديًا من الجيش السوري، على إثر الهجوم الذي وقع بمحافظة دير الزور يوم أمس الأربعاء.

بدورها قالت “سانا” إن 25 شخصًا لقوا مصرعهم فيما أصيب 13 آخرون في هجوم إرهابي على حافلة في دير الزور.

وذكرت الوكالة أن حافلة تعرضت في الرابعة من بعد ظهر الأربعاء، لهجوم إرهابي على طريق دير الزور – تدمر في منطقة كباجب، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) “تعرض بولمان على طريق دير الزور-تدمر في منطقة كباجب حوالي الساعة 4 من بعد ظهر اليوم لهجوم إرهابي ما أدى إلى استشهاد 25 مواطناً وجرح 13 آخرين بينما تم نقل المصابين لتلقي العلاج في مشافي دير الزور”.

ويأتي هذا الهجوم الإرهابي على خلفية انسحاب واسع النطاق للوحدات الروسية من الجزء الشرقي لمحافظة دير الزور، حسبما أفادت وسائل إعلام الأسبوع الماضي.

تعليق 1
  1. […] وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.