الدوري المصري يشهد حادثة غريبة بسبب فيروس كورونا

الدوري المصري لكرة اقدم يشهد واقعة غريبة بسبب كورونا \ المركز الفلسطيني للإعلام
0

شهدت بطولة الدوري المصري لكرة القدم حادثة غريبة بسبب فيروس كورونا، بعدما قام فريق بالانسحاب من مباراته التي كانت مقررة يوم الخميس الماضي وذلك لإصابة عدد من لاعبيه بكورونا، إلا أن اللجنة المنظمة للبطولة أصرت على إقامة اللقاء في موعده.

وبعد شد وجذب انتهى الأمر بأن قرر حكم اللقاء الدولي أحمد الغندور إلغاء مباراة المصري البورسعيدي وخصمه فريق الإسماعيلي، بملعب الجيش ببرج العرب، لحساب الجولة التاسعة عشر من الدوري المصري .

وجاء قرار الحكم بسبب عدم حضور الفريق المضيف (المصري البورسعيدي) إلى ملعب المباراة بعدما أكد إصابة عدد من لاعبيه بالفيروس، حيث منح الحكم الفريق 20 دقيقة ومن ثم أعلن إلغاء المواجهة.

21 حالة إصابة

وبحسب موقع (اندبندنت عربية) فقد أعلن مجلس إدارة المصري يوم الخميس، رفضه خوض المباراة، بسبب وجود 21 حالة مُصابة بفيروس كورونا بين أفراد الفريق منذ الأحد الماضي، وقد أُجِّلت مباراة الفريق أمام حرس الحدود، الإثنين الماضي، في الجولة الثامنة عشرة.

وقال سمير حلبية، رئيس النادي المصري، آنذاك، إن ناديه لن يخوض المباراة اعتراضاً على قرار اللجنة الخُماسية التي تُدير اتحاد الكرة، وسيلجأ لكل الجهات لعدم مُعاقبة ناديه.

تشكيك في عدد الحالات

في حين أعلن اتحاد الكرة أن مباراة المصري والإسماعيلي ستُقام في موعدها، بعدما أعلنت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري، الخميس، نتيجة المسحات التي أُجريت للاعبي المصري، الأربعاء الماضي، للكشف عن فيروس كورونا، وذلك بحضور 50 فرداً من أعضاء فريق المصري، حيث أظهرت النتائج وجود عدد من الحالات الإيجابية تقلُّ عن 10 حالات بين صفوف الفريق الأول البالغ قوامه 30 لاعباً مقيدين رسميّاً باتحاد الكرة بعدما كانت 21 حالة.

في حين كانت بقيَّة الحالات التي ثبتت إيجابيتها بين اللاعبين الناشئين غير المقيدين في صفوف الفريق الأول وعدد من أعضاء الأجهزة الفنية والمُعاونة، وعلى ضوء ذلك قرَّر الاتحاد إقامة مباراة المصري والإسماعيلي في موعدها.

الاتحاد المصري يتوعد

من جانبه، وعلى الفور، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بياناً ردّاً على انسحاب المصري قال فيه “إن موقف الاتحاد المصري لكرة القدم من انسحاب فريق النادي المصري من مباراته أمام الإسماعيلي ضمن الجولة 19 لمسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 19-2020 لن يخرج عن تطبيق لائحة المسابقات وبنودها في مثل هذه الحالات، بالإضافة إلى لائحة لجنة الانضباط في مواجهة أي خروج عن القواعد الأدبية المعمول بها، أو أي تجاوز من أي عناصر اللعبة”.

شكوى الاتحاد المصري للفيفا

وقرر مجلس إدارة النادي البورسعيدي تقديم شكوى ضد اتحاد الكرة لدى الاتحاد الدولي، بعد قرار خصم ثلاث نقاط من الفريق لعدم خوضه مباراة الإسماعيلي، التي تم احتساب نتيجتها لصالح «الدراويش»، ليفاجئه وليد العطار، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، باتهام «المصرى» بتزوير مسحة حارسه، أحمد مسعود، مؤكدًا أن هناك عقوبات قاسية ستطول الفريق البورسعيدي على فعلته.

من جانبه، أكد طارق هاشم، عضو مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي، أن مجلس إدارة النادى واللاعبين والجهاز الفني والجماهير البورسعيدية في حالة صدمة شديدة من تعنت وتعسف- «حسب وصفه»- اتحاد الكرة ضد ناديه.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الدوري المصري لكرة القدم، تصدرها فريق الأهلي المصري، قبل التوقف بـ 49 نقطة بفارق 16 نقطة كالمة عن أقرب الملاحقين وهو فريق المقالون العرب، والذي لعب مباراة واحدة أكثر من المتصدر وحامل اللقب الموسم الماضي النادي الأهلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.