الديوان الملكي الكويتي ينعي وفاة وزير الدفاع السابق

0

نعى الديوان الأميري الكويتي، اليوم الأحد، وفاة وزير الدفاع الكويتي السابق، الشيخ ناصر صباح الأحمد، عن عمر يناهز 72 عاما، بعد صراع طويل من المرض.

وأشار الديوان الأميري الكويتي أن وزير الدفاع السابق توفي “بعد صراع طويل مع المرض”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعرب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن سعادته باتفاق “حل الخلاف بين الأشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي”، كما عبر عن شكره للرئيس الأمريكي دونالد ترامب “على جهود الداعمة”.

واشار أمير الكويت إلى أن” الاتفاق يعكس تطلع الأطراف المعنية إلى تحقيق المصالح العليا لشعوبها” وفقا لموقع روسيا اليوم.

بعد البيان الذي أصدرته دولة الكويت حول الأزمة الخليجية، وجهت دولة سلطنة عمان أمس الجمعة رسالة رحبت بها بالبيان الصادر عن الكويت.

وبحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الإخبارية، فقد نشرت سلطنة عمان بياناً عبر تويتر قالت فيه :”إن السلطنة ترحب بالبيان الصادر من دولة الكويت الشقيقة حول النتائج الإيجابية لجهود المصالحة”.

وقد أضافت في البيان في الحديث عن المصالحة الخليجية : “سبق وقاد تلك الجهود صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، ويقودها حاليا أمير الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصابر الصباح”.

وأكملت أيضاً أن : “كل تلك الجهود تعكس حرص كافة الأطراف على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، بهدف الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق التضامن الدائم  بين جميع الدول، وبما فيه الخير والنماء والازدهار لجميع شعوب المنطقة”.

وفي السياق، أعلن خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي، يوم أمس الجمعة أنه تم حل الأزمة الخليجية بشكل نهائي وبأن الخلاف طويت صفحاته، بحسب سبوتنيك.

وقال جار الله في تصريح له لشبكة إخبارية: “إن الخلاف الخليجي طوي، وتم التوصل إلى اتفاق نهائي برعاية كويتية أمريكية”.

وأردف الجار الله بأن: ” خطوات ما بعد اتفاق إنهاء الخلاف الخليجي ستكون مدروسة ومحسوبة بشكل جيد”، مُثنياً على الجهود الأمريكية في حل الأزمة الخليجية ممثلة بمستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

حيث قال الجار الله: ” جهود مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ساهمت في حل الخلاف، وأن اتفاق الحل ستتبعه خطوات لبناء الثقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.