الذكرى الخامسة على رحيل الفنان المصري ممدوح عبد العليم

الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم \ مصراوي
0

تمر اليوم الثلاثاء الذكرى الخامسة رحيل الفنان المصري ممدوح عبد العليم أحد نجوم الفن بتميزه بموهبه كبيرة واتقان كبير لتجسيد الشخصيات.

واشتهر الراحل بلقب “رفيع بيه” بعد دوره الساحر في مسلسل “الضوء الشارد”، حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 5 يناير عام 2016، بسبب أزمة قلبية مفاجئة أصابته وهو يقوم بتمرينات رياضية، وفقًا لـ(اليوم السابع).

ولد ممدوح عبد الحليم يوم 10 نوفمبر عام 1956، وحصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية.

بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون مع المخرجة إنعام محمد علي، ثم قدمه المخرج نور الدمرداش وهو طفل صغير في مسلسل “الجنة العذراء” مع الفنانة كريمة مختار.

حيث بدأ مشواره في التمثيل فعليًّا عام 1980 وهو شاب في مسلسل “أصيلة” إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التليفزيونية.

وفي عام 1983 اقتحم عالم السينما بفيلم “العذراء والشعر الأبيض”.

وحصل ممدوح عبد العليم، على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم “قهوة المواردي”، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم “الخادمة” من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم “العذراء والشعر الأبيض”.

وكانت آخر أعماله الدرامية أمام الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل السيدة الأولى.

وتعد شخصية على البدري التي جسدها في الملحمة الدرامية “ليالي الحلمية” هي الأقرب إلى قلبه كما صرح من قبل، وذلك لأنها سمحت له أن ينتمي لعالم الستينيات الذي يعشقه.

على صعيد آخر، حلت في نوفمبر الماضي الذكرى الرابعة لرحيل الساحر محمود عبد العزيز الذي رحل عن عالمنا يوم 12 نوفمبر 2016.

ومن الحكم التى ظلت خالدة للساحر حديثه عن الموت، في أحد مشاهد مسلسله “جبل الحلال”، الذي طرح عام 2014.

حيث قال في المشهد: “حد يخاف من الموت يا دكتور.. حد يخاف من خواف.. اللي يخاف منه يبقى تعبان أوى.. الموت خجول لدرجة مش عايز حد يشوفه قربت منه وقرب منى كتير وحسيت بأنفاسه.. الموت أنفاسه خفيفة زي النسمة ميحسهاش إلا المقصود.. بتحس ببرد نضيف داخل صدرك.. هوا ريحته جميلة ملهوش مصدر.. بيروحك من الحتة اللي أنت فيها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.