الرئيس الأمريكي بايدن يدعو إلى اتخاذ إجراء عاجل لمواجهة كورونا

0

وجه الرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن،  دعوة إلي الإدارة الحالية للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى اتخاذ إجراء عاجل لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ونشر  بايدن في تغريدة عبر تويتر قال فيها: “أشعر بانزعاج من ارتفاع حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، تتطلب هذه الأزمة استجابة فدرالية قوية وفورية”.

وأضاف بايدن: “أنا الرئيس المنتخب، لكن لن أكون رئيسا حتى العام المقبل، كوفيد -19 لا يحترم الجداول الزمنية، فهو يتسارع الآن”، مضيفا: “هناك حاجة إلى إجراء عاجل اليوم، الآن، من قبل الإدارة الحالية”،بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

أعلنت كبيرة  العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، الخميس الماضي، انه للقضاء على وباء كورونا يجب أن يتم تطعيم حوالي 70٪ من سكان العالم ضد الفيروس.

وشددت كبيرة العلماء في المنظمة على ضرورة أن يكون اللقاح آمنا وفعالا، وأن يلبي كافة معايير منظمة الصحة العالمية  الضرورية في  مثل هذه المجالات، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق أخر، هنأ مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على فوزهما في السباق الرئاسي الأمريكي، معربا عن تطلعه للتعاون مع الولايات المتحدة في مجال مكافحة وباء كورونا المستجد.

كما ونشر مدير منظمةالصحةالعالمية، في تغريدة له على تويتر، “تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن، ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس، ونتطلع أنا وزملائي في منظمة الصحة العالمية، إلى العمل معك ومع إدراتك”.

​وأردف غيبريسوس أن “أزمات مثل جائحة كوفيد-19 تظهر أهمية التضامن العالمي في حماية الأرواح وسبل العيش سويا”، وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وكان قد أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية، عن عزله لنفسه، الأحد الماضي ،وذلك بعد مخالطته شخصا مصابا بفيروس كورونا المستجد.

وأكد غيبريسوس عبر تغريدة له في “تويتر”: “أنا بخير ولم تظهر أي أعراض.. لكن سأعزل نفسي خلال الأيام القادمة تماشيا مع بروتوكولات منظمة الصحة العالمية”، كما قال أنه سيواصل العمل من المنزل.

و أضاف: “من المهم للغاية أن نمتثل جميعا للإرشادات الصحية.. هذه هي الطريقة التي سنقوم بها بكسر سلاسل انتقال عدوى كوفيد 19، وقمع الفيروس، وحماية الأنظمة الصحية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.