الرئيس الجزائري يؤكد اكتفاء بلاده ذاتياً بالتصدي لـ”كورونا”

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
0

كشف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم، عن اكتفاء الجزائر ذاتياً، بوسائل الوقاية وإنتاج الإدوية ووسائل الفحص والعلاج في مواجهة فيروس كورونا كوفيد-19.

وأكد تبون، خلال مشاركته في أشغال القمة الاستثنائية للصين أفريقيا، للتضامن ضد كوفيد-19، عبر الاتصال المرئي، أن الجزائر قدمت لصندوق مكافحة جائحة كورونا 2 مليون دولار، لافتاً إلى أن بلاده منذ البداية تصدت للوباء بحزم وبشدة.

وأشار الرئيس تبون، إلى أن القارة الإفريقية بأسرها تتعرض لظروف صعبة، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، مؤكداً أنه بتضافر الجهود وتكثيف التعاون، سيتم الانتصار على الفيروس.

وقال الرئيس الجزائري أن بلاده من أوائل الدول التي تضامنت مع الصين منذ نفشي الفيروس، داعياً أن يكون “تقييم المجتمع الدولي للوضع الناجم عن كورونا موضوعياً وبعيداً عن التسييس”، بحسب النهار أون لاين.

كما شكر تبون، رئيس جمهورية الصين الشعبية، على الجهود التي خص بها القارة السمراء، وحول تعهده بتعميم أي لقاح يتم تطويره في الصين ضد جائحة كورونا، ليستفيد منه كافة الناس.

ودعا تبون المؤسسات الدولية المالية إلى فك الخناق عن الدول النامية ولاسيما الإفريقية، للتخفيف من عبء ديونها ومرافقتها في سياستها الوطنية لما بعد الجائحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.