الرئيس الجزائري يوقع مرسوم تعديل الدستور

تعديل حكومي في الجزائر يستثني الحقائب السيادية الخمسة
0

أعلنت رئاسة الجمهورية في الجزائر في بيان لها أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وقّع اليوم الجمعة مرسوماً رئاسياً خاصاً بتعديل الدستور، والعمل بالدستور الجديد.

وأشارت وكالة الأنباء الجزائرية أن الرئيس تبون قام بالتوقيع على مرسوم يخص بتعديل دستور البلاد، وبدأ العمل بالدستور المعدل الذي يأتي نتيجة للاستفتاء الشعبي الذي جرى يوم 1 نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وقع المرسوم على أثر عودته من ألمانيا للعلاج من فيروس كرونا.

وكان قد تلقى العلاج على مدى شهرين بسبب إصابته بفيروس كوفيد 19.

الرئيس الجزاري وكورونا

بعد مرور نحو شهرين على إصابته بفيروس كورونا المستجد، أكّد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون منتصف الشهر الماضي، أنه يتماثل للشفاء من المرض، وهو “في طريق التعافي”.

وأضاف تبون في فيديو حسابه الرسمي على “تويتر“، “موعدنا قريب على أرض الوطن، لنواصل بناء الجزائر الجديدة”.

وأشاد الرئيس الجزائري بالأطباء الألمان والجزائريين، بقوله: “اليوم بفضل الأطباء الجزائريين بالمستشفى العسكري والأطباء الألمان، بدأ طريق التعافي الذي يمكن أن يأخذ قرابة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع إضافية، حتى يتمكن من استجماع قواه الجسدية كاملة”.

كما أشار تبون إلى أن وباء كورونا يتراجع في الجزائر، وأنه طلب من وزير الداخلية بتطبيق الإجراءات المتفق عليها بشأن المدارس والجامعات، متمنياً أن “يكون في الجزائر بأقرب وقت”.

وعن شؤون البلاد، قال: “بعدي عن الوطن ليس نسيان الوطن، فأنا أتابع يوميا، إن لم نقل ساعة بساعة، كل ما يجري في البلاد وعند الضرورة أعطي تعليماتي”، مشدداً على أن “الجزائر أقوى مما يعتقده البعض وقال:”كنا نتوقع ما يجري في المنطقة”.

وكانت قد أعلنت الرئاسة الجزائرية في 24 أوكتوبر المنصرم، دخول الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي كإجراء احترازي، وذلك بعد تبين أن عدد من المسؤوليين الجزائريين، ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوردت الرئاسة بقولها: “بعدما تبين أن العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، قد ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، نصح الطاقم الطبي للرئاسة، رئيس الجمهورية، بمباشرة الحجر الصحي طوعي، لمدة 5 أيام ابتداء من 24 أكتوبر 2020″.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.