الرئيس السوري يُرسل برقية تعزية بالراحل إلياس الرحباني

الرئيس السوري يُرسل برقية تعزية بالراحل إلياس الرحباني
0

أرسل الرئيس السوري بشار الأسد، رسالة تعزية موجهة إلى عائلة الموسيقار اللبناني الراحل إلياس الرحباني،واصفاً إياه بصاحب مشروع ثقافي مميز.

وجاء في رسالة التعزية التي تم نشرها عبر صفحة السفارة السورية في بيروت، أن الرئيس السوري قال: “لقد أحزننا رحيل المبدع إلياس الرحباني، أتقدم إليكم باسمي واسم عائلتي وجميع الشعب السوري بأحر التعازي القلبية، وصادق المواساة بهذا الفقد الجلل”.

وتابع الرئيس السوري في رسالته يصف إنجازات الراحل وأخويه: “لقد امتلك الفقيد، وأخواه الراحلان عاصي ومنصور، مشروعا ثقافيا مميزا قدموا من خلاله أعمالا رائدة ستبقى خالدة في الذاكرة والوجدان العربي والعالمي وأغنوا الموسيقى العربية بإبداعات شكلت إضافة نوعية في تاريخ الموسيقى والألحان”.

وأكد الأسد على أن ما تركه الرحباني هو إرث عظيم و”سيبقى مصدر إلهام وثروة تنهل منها الأجيال”، بحسب ليبانون فايلز.

وأنهى الرئيس السوري بشار الأسد رسالته قائلاً: “بأمثال الراحل الكبير تكبر قيمة الأوطان، لروحه الرحمة ولجميع أفراد العائلة أحر التعازي”.

وكان قد توفي الاثنين الفائت، أحد أعمدة وصنّاع الفن اللبناني، الموسيقار إلياس الرحباني عن ناهز 83 عاماً، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً يشهد له بمسيرته الحافلة.

وفقاً لمواقع إخبارية فإن الراحل توفي بسبب تداعيات الإصابة ب​فيروس كورونا​ المستجد، بعد أسبوع من إصابته.

وفي سياق منفصل، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوم تشريعي في 29 ديسمبر الفائت، خاص بإعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد التي تدخل في الصناعات الطبية من الضرائب والرسوم الجمركية.

حمل المرسوم التشريعي الذي أصدره الرئيس الأسد رقم 36 لعام 2020 ونص على :” إعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة في صناعة المستحضرات البيطرية العلاجية والوقائية من الرسوم الجمركية وكافة الضرائب الأخرى المفروضة على الاستيراد”.

المرسوم التشريعي بالإعفاء الجديد حمل مدة تنفيذ سنة واحدة من تاريخ تنفيذه

وأجاز الرئيس الأسد في المرسوم التشريعي الجديد لوزير الزراعة والإصلاح الزراعي إصدار التعليمات التنفيذية الخاصة بأحكام المرسوم بعد التنسيق مع وزراء الصحة والمالية والاقتصاد والصناعة والتجارة الخارجية.

كما أصدر الرئيس السوري مرسوما تشريعياً سبق المرسوم 36 وحمل رقم 35 لعام 2020 يعفي فيه أصحاب المنشآت المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المناطق المحررة منذ بداية العام الفائت 2019 من الفوائد والمبالغ الإضافية المترتبة عليهم جرّاء تأخرهم عن دفع الاشتراكات الشهرية عن عمالهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.