الرئيس اللبناني يطالب بإدانة الخروقات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية

الرئيس اللبناني ميشال عون
0

طالب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الثلاثاء، بتوجيه رسالة إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة تُدين الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.

وبحسب ما جاء في موقع “النشرة”، “طلب عون من ​وزير الخارجية​ في ​حكومة​ تصريف الأعمال شربل وهبه توجيه رسالة عاجلة الى ​مجلس الامن الدولي​ والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتييريس لإدانة الانتهاكات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية”.

وشدد الرئيس اللبناني على أن “ما ترتكبه ​إسرائيل​ من اعتداءات وخروقات جوية هو انتهاك لسيادة ​لبنان​ وللقرار رقم 1701”.

الطيران الإسرائيلي يخرق سماء لبنان ويحلق فوق بيروت

وفي إطار الخروقات المتكررة للكيان الصهيوني، قام الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم بخرق الأجواء اللبنانية محلقاً فوق العاصمة بيروت ومناطق أخرى.

حيث قام الطيران الحربي التابع للإسرائيليين، في وقت سابق اليوم، بالتحليق على علو متوسط في العاصمة اللبنانية بيروت وجبل لبنان ووصولاً إلى مناطق المتن وكسروان وذلك حسب تصريحات مكتب التوجيه في الجيش اللبناني.

وتناقلت وسائل إعلامية أخباراً تفيد رصد الطيران الإسرائيلي فوق مناطق الجنوب اللبناني، حيث حلقت المقاتلات الإسرائيلية فوق صيدا والقرى المجاورى لها.

هذا وأكدت المصادر تحليق طيران العدو فوق مزارع شبعا ومنطقة حاصبيا والعرقوب وصولا حتى سماء مرتفعات جبل الشيخ راشيا الوادي والبقاع الغربي.

وقامت طائرة إسرائيلية مسيرة بدون طيار مخصصة للاستطلاع من نوع “ام كا” بالتحليق فوق الجنوب اللبناني وصولاً إلى الحدود السورية اللبنانية والجولان السوري.

الطيران الإسرائيلي يخترق الأجواء اللبنانية 14 مرة

ويقوم الجيش الإسرائيلي في الأونة الأخيرة بخطوات ربما قد تدفع المنطقة لحرب جديدة والخروقات التي ينفذها الطيران الإسرائيلي فوق المناطق اللبنانية، ربما تنتج اشتباكات متوقعة.

ففي أواخر ديسمبر الماضي، أعلنت القيادة العامة للجيش اللبناني، أنها سجلت 14 اختراق من الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية في اليومين الماضيين.

بيان قيادة الجيش الصادر اليوم سجل يوم أمس تحليق 8 طائرات من سلاح الطيران الحربي للعدو الإسرائيلي ، وتخلل ذلك تنفيذها لطيران دائري.

وسجل البيان أيضاً 6 خروقات يوم أول أمس 26 كانون الأول تخلل بعذها تنفيذ طيران دائري من قبلطيران العدو الإسرائيلي فوق الجنوب اللبناني.

وأشار بيان الجيش اللبناني أن موضوع الخروقات المسجلة من العدو الإسرائيلي وطيرانه يتم التنسيق بأمره مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” المتواجدة في لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.