الرئيس المصري: البلاد مازالت تتعرض لتهديدات امنية مستمرة

0

صرح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ان مصر مازالت تتعرض لتهديدات مستمرة، والحفاظ على أمن وطن كبير، بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب، امر يستوجب الوقوف امامة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر، حيث قال: “شعب مصر العظيم لا يخفى عليكم، أن الأطماع في مصر لن تنتهي وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لن تقل، وما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية، على طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار، لهو إنجاز يشهد به العالم لنا”.

واكمل السيسي:”الحفاظ على أمن وطن كبير، بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب، لهو بلا شك أمر يستوجب منا التوقف أمامه، باعتباره شاهدًا على تفرد وصلابة هذا الشعب، وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته لتنتقل مصر إلى نهج التنمية الشاملة المستدامة، باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر”.

وتابع الرئيس المصري قائلا: “وأؤكد لكم أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات ومقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة، ونحن في مصر نجدد العهد على مواصلة العمل من أجل صون كرامة هذا الوطن والمضي قدما في طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام”، بحسب موقع روسيا اليوم.

ومن جهة آخرى، فرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسوماً جديدة على الشعب المصري بدون أي استثناءات على الطلاب والأجانب المتواجدين في البلاد .

وعمل الرئيس المصري السيسي على سن قانون جديد يحمل الرقم 200 للعام الحالي 2020، وذلك بإنشاء قانون ” إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة” والذي يفرض بموجبه رسوماً شهرية على أجور جميع العاملين في الدولة المصرية .

ويشمل القانون الجديد كل العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة وشركات القطاع العام والخاص بجانب الشركات المملكوكة للدولة، وغيرها من القطاعات .

الجدير بالذكر أن الرسوم المفروضة تضمنت اقتطاع 5 جنيهات للعاملين في الدرجة الوظيفية الأولى و 3 جنيهات شهرياً من جميع العاملين في الدولة حتى الدرجة الوظيفية الثالثة .

واتجهت الحكومة المصرية مؤخراً إلى التفكير في فرض رسوم على جميع الموظفين في الجهاز الإداري في البلاد في القطاعات العامة والخاصة، وذلك من أجل دعم ذوي الإعاقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.