الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يغادر الى الأردن غد الاثنين

President of Egypt Abdel Fattah el-Sisi gestures as he walks to 10 Downing Street in central London on January 21, 2020, ahead of their meeting. (Photo by Tolga AKMEN / AFP) (Photo by TOLGA AKMEN/AFP via Getty Images)
0

يغادر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، غدا الاثنين إلى المملكة الأردنية، تلبية لدعوة الملك الأردني عبدالله الثاني، ولم يتم تحديد مدة الزيارة واسبابها الرئيسية.

تأتي دعوة الرئيس المصري للأردن، عقب زيارة أجراها الملك الأردني إلى أبو ظبي حيث التقى ولي عهد الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، وبحث معه مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا لموقع روسيا اليوم

وفي السياق، تناقلت وسائل إعلامية أخبار عن توجيهات من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإطلاق مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر.

وكان الرئيس السيسي قد اجتمع بالأمس مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، ووزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي.

ونشرت صفحة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، عبر الفيسبوك بياناً أكد توجيه الرئيس المصري بتوفير الموارد المالية لتأمين إنشاء مدينة مخصصة للذهب، منوهاً أن الرئيس وجه إلى مراعاة النواحي اللوجستية في الإنشاء.

وأشار البيان إلى أن المدينة ستكون متكاملة من جميع النواحي الصناعية والإنتاجية والتجارية، وسيتم توفير معارض للزوار وتدريب للعمال لتحسين مهاراتهم، وذلك جسب ما ورد في سبوتنيك.

وفي الشأن المصري، عُثر في منطقة سقارة قرب أهرام الجيزة في مصر على كنز أثري جديد يحوي عشرات “الاكتشافات الأثرية الهامة” بينها معبد جنائزي فرعوني.

وأعلن المجلس الأعلى للآثار المصرية، امس السبت، أن الاكتشافات تضم آبارا وتوابيت خشبية من عصر الدولة الحديثة، وفقًا لـ(العين الإخبارية).

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري، في بيان، إلى “اكتشافات هامة” توصلت إليها “البعثة المشتركة بين المجلس الأعلى ومركز زاهي حواس للمصريات (التابع لمكتبة الإسكندرية) التي تعمل في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتي”، أول ملوك الأسرة السادسة من الدولة القديمة الذي حكم مصر ما بين عامي 2323 قبل الميلاد و2291 قبل الميلاد.

ولفت عالم المصريات زاهي حواس إلى العثور على “المعبد الجنائزي الخاص بالملكة نعرت زوجة الملك تتي إضافة إلى 3 مخازن مبنية من الطوب” في الناحية الجنوبية الشرقية منه “لتخزين القرابين” التي كانت تُستخدم في الطقوس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.