الرئيس المصري: “محدش يقدر يعتدي على مصر من الخارج”

0

صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد قوة تستطيع أن تعتدي على مصر من الخارج، وذلك نسبة لقوة الجيش المصري وإمكانياتة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في حفل تخريج دفعة من طلبة الكلية الحربية2020 قال فيها: “محدش يقدر من الخارج يعتدي على مصر، عشان إحنا مش بنعتدي على حد”.

واكمل:” وكمان قوة الجيش عظيمة إن شاء الله، المهمة اللي ممكن تضيفوها ليكم، هي بناء وعي حقيقي، لأخوك اللي بيجي، عشان ينقله لأسرته، مفيش تحدي بيواجهنا، إلا ولازم نواجهه بوعي حقيقي، البعض يقولي ليه الإلحاح في الإشارة لهذا الخطر؟ لأنه لا يقل خطر عن أي معتدي على الدولة”.

كما وقدم طلاب الكليات العسكرية، عرضا تكتيكيا للحرب، في حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وفي سياق آخر، كشف الرئيس المصري ، بأن هنالك جهات تعمل على تدمير مصر وطالب الشباب المصري بعدم التسرع فى الحكم على القرارات التي تتخذها الدولة مؤكدا بأنها قرارات مدروسة وستعود بالمنفعة على الدولة بحسب اليوم السابع.

جاء ذالك خلال كلمة ألقاها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، المشروعات القومية خلال افتتاحه عددا من المشاريع القومية وقال ” أقول للشباب تصدوا معنا بالوعى لكل القضايا، ومهم أن لا نتعجل فى الحكم على قرارات تقوم بها الدولة لأنها قرارات مدروسة ولو كان حجم الإنفاق الذى صرفناه من 30 سنة على المدن الجديدة لما أنفقنا لمعالجة الأوضاع بالإسكندرية والقاهرة “.

الرئيس المصري يشكر وزير التموين على جهوده

شكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية على جهوده خلال فترة توليه الوزارة منذ 3 سنوات، اليوم السبت، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية.

حيث قال السيسي:” لم يحدث أي نقص في أي سلعة أساسية رغم أزمة كورونا وكان من الطبيعي يحصل نقص زي أي دولة لكن جهد الدكتور عليالمصيلحي أدت إلى عدم حدوث أي نقص في أي سلعة أساسية أو التلاعب في الأسعار”.

وأكمل الرئيس السيسي: “حصلت أزمة واحدة في أنابيب البوتاجاز قبل تولي الدكتور علي، ومن وقتها مفيش أي أزمة أو أي اختناق في أي سلعة، بنقول حجم المخزون المصري يكفي 6 أشهر وده حجم ضخم جدا دي أموال مركونة لتغطية 100 مليون مواطن”.

الجدير بالذكر أن الرئيس المصري عبد أصدر مؤخراً أمرا بإحالة ما لا يقل عن 54 مليون مواطن مصري إلى النيابة العامة، بعد أن تخلفوا عن التصويت للانتخابات في الجولة الأولى لمجلس الشيوخ حدثت العديد من ردود الأفعال في الشارع المصري لهذه الخطوة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.