الرئيس المصري يدلى بصوته في انتخابات مجلس النواب

0

أدلى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، بصوته في انتخابات مجلس النواب، وذلك بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة، في منطقة مصر الجديدة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

ويأتي تصويت الرئيس المصري عقب انطلاق المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب يشهد الشارع المصري استنفار أمني كبير وانتشار واسع لقوات الأمن .

ووفقاً لقناة العالم ،شهدت قوات الأمن استنفار وانتشار بشكل مكثف، في محيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، “وسيرت خدمات مرورية في تلك الطرق، لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية، وذلك ضمن خطة أمنية شاملة اعتمدتها وزارة الداخلية، لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية” .

وتجري الجولة الأولى من انتخابات المجلس، من المرحلة الثانية بالداخل، يومي السابع والثامن من شهر نوفمبر الجاري، على أن تعلن النتيجة في موعد أقصاه، الـ14 من نفس الشهر .

وبموجب المذكرة الموقعة بين البلدين في مجال النقل الجوي تحصل الشركة المصرية على حقوق النقل داخل وخارج جنوب السودان.

كما سيتم مناقشة اتفاقية ثنائية بمجال النقل الجوي بين البلدين، ودراسة إقامة شركات اقتصادية مع جنوب السودان،وسيتم التعاون في مجال التدريب وتقديم الخبرات عبر أكاديمية مصر للطيران للتدريب، بحسب مصراوي.

وبموجب المذكرة الموقعة بين البلدين في مجال النقل الجوي حيث وقع اليوم الوفد المصري المذكرة بين شركتي إير كايرو الحكومية و South Sudan Supreme Airline.

ترأس الوفد المصري الذي وقع مذكرة التفاهم في جنوب السودان الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني و تباحث الطرفان في إمكانية إنشاء شركة صيانة في مطار جوبا بالاعتماد على الخبرات المصرية.

التقى محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري المصري وزير المياه جنوب السوداني، للبحث في إمكانية التعاون بين البلدين .

وناقش الوزيران عدة نقاط أهمها بناء سدود من أجل الحصاد المائي، و إعداد محطات و دراسة الوضع المائي بالمنطقة .

عبر الطرفان عن تطلعهما للتعاون المشترك القادم، وما سيحمله من نتائج إيجابية بظل الأزمة التي فرضها سد النهضة ،وعقد الاجتماع في القاهرة ، ختاماً للقاءات اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون بين مصر وجنوب السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.