الرئيس المصري يصدر عدد من القرارات العسكرية الجديدة

0

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارت عسكرية جديدة، اليوم الأربعاء،بشأن قوات الدفاع الجوي، تشمل تعيين اللواء أركان حرب محمد حجازي عبد الموجود قائدا لقوات الدفاع الجوي.

كما أصدر الرئيس المصري قرارا بتعيين السيد علي فهمي محمد علي فهمي مستشارا عسكريا برئاسة الجمهورية، وفقا لموقع روسيا اليوم.

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

حيث أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في بيان رسمي إنه “من المنتظر اجراء جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي “.

ويتناول اللقاء:” كافة جوانب العلاقات بين البلدين الشقيقين وكذلك التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق اخر، وافق مجلس النواب المصري، اليوم الأربعاء، على توقيع اتفاقية الشراكة الشاملة بين حكومته و الحكومة الروسية التي أبدت ترحيبها بالتعاون الاستراتيجي .

و نشرت السفارة الروسية في القاهرة بياناً نقلته روسيا اليوم ، قالت فيه ما يلي : “نعتبر ذلك خطوة مهمة في طريق تطوير علاقات الصداقة بين روسيا ومصر، والتي تقوم على تقاليد عميقة من الصداقة والتعاطف بين شعبينا وسعينا المشترك لزيادة حجم التعاون”.

حيث تنص ” الشراكة الشاملة ” على التواصل المستمر بين الطرفين عن طريق وزراء الخارجية ، كما سيكون هناك زيارات بين الرئيسين لمرة واحدة على الأقل في العام .

و سيتم مناقشة الأوضاع العسكرية والسياسية الدولية ومسائل الأمن القومي ، بشكل مشترك بصيغة 2+2 بين وزراء الخارجية و الدفاع .

و يذكر أن البرلمان المصري وافق على الاتفاقية يوم الثلاثاء الفائت ، بعد توقيع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و نظيره الروسي بوتين في شهر أكتوبر المنصرم .

هذا وكان الرئيس السيسي قد أكد خلال لقائه مع طلبة الكلية الحربية يوم السبت السابق ، أن “الدولة المصرية حريصة على إقامة علاقات متوازنة ومعتدلة مع دول العالم”.

هذا وأشار الرئيس السيسي إلى أن بلاده حريصة على : “إقامة علاقات متوازنة وتتسم بالاعتدال مع كافة الدول، بعيدا عن الاستقطاب والمحاور”، لافتا إلى أن هذه هي السياسة التي اتبعتها حكومة  مصر خلال الست سنوات الماضية و”لاتزال تلتزم بها” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.