الرئيس المصري يُكرّم نجوم المسلسل الرمضاني “الاختيار”

جانب من تكريم نجوم مسلسل الاختيار المصدر العين
0

كرّم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الأحد نجوم مسلسل ” الاختيار” والذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، منوهاً إلى أن نجوم العمل نجحوا في إظهار الوجه الحقيقي للإرهاب في البلاد .

وجاء ذلك في ندوة تثقيفية للقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة .

وتواجد في الندوة عدداً من أبطال المسلسل تقدمهم أمير كرارة، أحمد العوضي بجانب عابد عناني، محمود حافظ، وإسلام حافظ والمخرج بيتر ميمي، ودينا فؤاد، وعبروا جميعهم عن حبهم للرئيس المصري قائلين: “بنحبك يا سيسي”.

وشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الممثلين في العمل، واصفاً أياهم بـ ” المميزين” حيث لعبوا دوراً كبيراً في إظهار الوجه الحقيقي للإرهاب بحد تعبيره .

الجدير بالذكر أن مسلسل الاختيار تحدث عن قصة حياة أسطورة الصاعقة المصرية العقيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، وباجماع عدد كبير من النقاد المصريين فقد حقق العمل نجاحاً باهراً من بين أعمال رمضان في الموسم الماضي .

وكان المنسي قد استشهد في العام 2017 في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح، وذلك أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء

نجاحات كبيرة

وفي السياق فإن مسلسل ” الاختيار” لا زال يشكل الكثير من النجاحات على الصعيد الفني وعلى مستوى الشارع العام في مصر .

والمسلسل من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي، ومن إخراج بيتر ميمي، ويقوم المسلسل بتناول تضحيات وبطولات الجيش المصري منذ عقود مضت، كما يستعرض الجوانب المشرقة والمضيئة للجيش المصري .

ويستعرض المسلسل أيضاً العديد من المواقف التي لا تنسى في حق الجيش المصري ضد العدوان المختلف على المناطق والمدن المصرية المختلفة .

شهداء حادثة البرث

ومن المقرر أن يعيد مسلسل (الاختيار) ذكرى وفاة شهداء حادثة البرث الشهيرة في الشارع المصري اليوم الخميس، حيث استشهد المقاتل أحمد صابر محمد على المنسي، وهو قائد الكتيبة 103 صاعقة في تلك الحادثة .

وكان المنسي قد استشهد ومعه عدد من زملائه في الكتيبة في كمين ( مربع البرث)، وذلك بمدينة رفح المصرية في السابع من يوليو من العام 2017 .

ولم يبخل الجنود المصريين بدمائهم من أجل تراب الوطن، ضاربين بذلك مثالاً للوفاء والدفاع والزود عن البلاد .

ويعرف عن “المنسي” بأنه لم يكن فقط مقاتلا من طراز فريد، ولم يكن مجرد قائد كتيبة أو أحد أبطال الصاعقة المصرية، بل كان أيقونة في القوة والشجاعة والإنسانية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.