الرقة .. قسد تطلق حملات خطف واعتداء على المدنيين

الرقة .. قسد تطلق حملات خطف واعتداء على المدنيين
0

تستمر مرتزقة “قسد” المدعومة أمريكياً، بجرائمها بحق المدنيين في الرقة، حيث أقدم عناصر “قسد” على خطف عدد من المدنيين والاعتداء عليهم.

ويتعرض شبان الجزيرة والشمال السوري لأعمال اختطاف يومية، بهدف التجنيد الإجباري أو ضمن حملات الاعتقال للمعارضين في المناطق المسيطر عليها.

وبحسب المصادر، فقد قامت مرتزقة “قسد” باختطاف عدد من المدنيين في منطقة الكسرات بريف الرقة الجنوبي، بعد حملات واسعة من المداهمة والاعتقالات في المنطقة.

والجدير بالذكر أن المدنيين في ريف الرقة والجزيرة السورية، يتعرضون بشكل يومي لأعمال الترهيب والاعتداء والضرب وذلك ضمن سياسة “قسد” في فرض سيطرتها على هذه المناطق، وذلك نقلاً عن قناة العالم.

وفي السياق، قام عناصر قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن، بحملة اعتقالات واختطاف في قرية أبو النيتل بريف دير الزور الشمالي اليوم.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا“، ونقلاً عن مصادر محلية في دير الزور، فقد قامت ميليشيات قوات سوريا الديموقراطية اليوم صباحاً بحملة اعتقالات واختطاف طالت أمن المواطنين في قرية أبو النيتل بريف دير الزور الشمالي.

وبحسب المصادر فقد اختطفت قوات “قسد” 20 مدنياً، وتم أخذهم إلى مكان مجهول.

وتتابع “قسد” حملتها في الاعتقال والخطف في مدينة عين عيسى وقرب بلدة تل السمن وقرى شرق مدينة الرقة وبلدة تل براك القسم الرابع من مخيم الهول بريف الحسكة، حيث اختطف عشرات المدنيين في الأيام الماضية.

وفي السياق، نقلت المصادر مقتل اثنين منعناصر قسد وإصابة آخرين، جراء هجمات مجهولة المصدر على آلياتهم في أرياف دير الزور والحسكة والرقة.

حيث صرحت وكالة الأنباء السورية “سانا” ونقلاً عن مراسليها في دير الزور أن :“مجهولين أطلقوا النار على مسلحي ميليشيا “قسد” في قرية الهرموشية ما أدى إلى مقتل اثنين منهم”.

وجاء في بيان الوكالة : “مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة مقرا لميليشيا “قسد” في قرية سبع سكور جنوب المدينة بينما تم استهداف سيارة تقل مسلحين من الميليشيا بالأسلحة الرشاشة على طريق الخرافي جنوب الحسكة ما أدى إلى إصابة عدد منهم”.

كما أصيب عدد من عناصر قوات قسد المدعومة أمريكياً إثر استهداف أحد آلياتهم بالأسلحة الرشاشة من قبل مجهولين في قرب مفرق الكرين في الرقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.