السعودية .. إيقاف رجال وامرأة جراء ملاسنة خادشة في مكة المكرمة (فيديو)

إحدى شوارع مكة المكرمة \ Pinterest
0

أوقفت السلطات الأمنية في السعودية ثلاثة رجال وامرأة على إثر ملاسنة خادشة للحياء وقعت بينهم في مكان عام بمنطقة مكة المكرمة.

وقال الرائد محمد الغامدي، المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، إن أجهزة الأمن رصدت مقطع فيديو تم تداوله عبر الشبكات الاجتماعية يوضح ملاسنة بألفاظ خادشة للحياء”، وفقًا لـ(سبوتنيك).

وأشار الغامدي إلى أن الحادثة وقعت بمكان عام بمحافظة جدة، حيث تمكنت الجهات الأمنية من معرفة هوية الأشخاص، مؤكدًا أنهم ثلاثة رجال وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 30 سنة.

وتابع الغامدي أنه “جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم لإحالتهم إلى فرع النيابة العامة”.

وقال الغامدي إن القوات الأمنية في السعودية تدعو إلى عدم التصرف بهذه الطريقة سيما في مناطق مقدسة مثل مكة المكرمة التي تعد من الأماكن التي لها قدسيتها.

وفي الشأن السعودي، أكد وزير الخارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، أن “الناشطة المحتجزة، لجين الهذلول، متهمة بتقديم معلومات سرية لدول غير صديقة”.

حيث قال فرحان،”هناك اتهامات بحق الهذلول بالتعامل مع دول غير صديقة للمملكة وأيضا تقديم معلومات سرية ومواضيع أخرى مشابهة”.

وتابع الوزير أن “الأمر يعود إلى المحاكم لتقرر ما هي الوقائع نحن لا ننظر بطريقة أو بأخرى إلى الضغط الدولي في ما يتعلق بهذه القضايا”.


وأضاف الوزير أن “هذه قضايا داخلية متعلقة بأمننا الوطني وسوف نتعامل معها بطريقة مناسبة من خلال نظامنا القضائي”.

الجدير بالذكر أنه تم إعتقال الناشطة السعودية الهذلول، البالغة من العمر 31 عاما، في مايو/ آيار 2018 مع نحو عشر ناشطات أخريات، فيما قالت عائلة الهذلول، بأن السلطات السعودية أحالت قضية ابنتها أواخر الشهر الماضي إلى محكمة مختصة بقضايا الإرهاب،وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وصرحت لينا الهذلول شقيقة الناشطة السعودية الموقوفة لجين الهذلول، أنه سيتم غدا استئناف محاكمة اختها، بعد شهر تقريبا من إضرابها عن الطعام احتجاجا على منعها من التواصل مع عائلتها.

وكتبت لين الهذلول شقيقه لجين على تويتر بالإنكليزية: “لقد تبلغنا للتو بجلسة محاكمة للجين الهذلول ستقام غدا”، فيما لم يصدر أي تعليق عن السلطات في السعودية،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.