السعودية.. استعدادات لعقد قمة بين نتنياهو و محمد بن سلمان

محمد سلمان ونتنياهو المصدر السعودية نيوز
0

تجرى العديد من الشخصيات الحكومية البارزة في الولايات المتحدة الأمريكية عدة مباحثات ومشاورات من أجل عقد لقاء يجمع رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .

وحدثت اتصالات مكثفة بين واشنطن وتل أبيب والرياض وذلك لعقد قمة في القاهرة يجتمع فيها كل من نتنياهو و ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحسب ما أورد موقع ”  المشرق نيوز ” نقلاً عن صحيفة عبرية، اليوم السبت

وأشارت  الصحيفة الى أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، يجري اتصالات كبيرة وماراثونية خلال الأيام الماضية من أجل عقد اللقاء منذ عدة شهور .

ولفتت الصحيفة الى أن البحرين عرضت استضافت القمة المذكورة في المنامة، دون أن تؤكد أي من معلوماتها .

وكان وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه قد وقع على مرسوم يقضي بالسماح لليهود ولكل من يحمل الجواز الإسرائيلي بالسفر إلى السعودية لأغراض تجارية ودينية في يناير الماضي .

ويسمح المرسوم درعي بالمغادرة إلى المملكة العربية السعودية بشكل علني لأول مرة منذ قيام إسرائيل، علما أن السلطات الإسرائيلية كانت تمنع السفر للسعودية بالجواز الإسرائيلي، حيث كانت تصنف السعودية “دولة عدوا”.

الجدير بالذكر أنه لا توجد علاقات حقيقية بين المملكة العربية السعودية و دولة إسرائيل، ولا تحظى دولة إسرائيل منذ إعلانها عام 1948 باعتراف المملكة العربية السعودية باستثناء التطورات التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية بين البلدين  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.