السعودية..الديوان الملكي ينعي الأمير فهد بن محمد

السعودية
0

أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية ، اليوم الجمعة ،عن وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل آل سعود .

حيث جاء في بيان الديوان الملكي الذي نقلته وكالة سبوتنيك ” وفاة صاحب السمو الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل آل سعود ، وسيصلى عليه – إن شاء الله – اليوم الجمعة في مدينة الرياض” .

وكان قد نعى الديوان الملكي السعودي في الفترة السابقة ، الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود عن عمر يناهز 72 عاما متأثرا بوعكة صحية .

بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية، عن بيان مقتضب للديوان الملكي والذي تتضمن ” وفاة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز رحمه الله، وسيصلى عليه ــ إن شاء الله ــ يوم غدٍ الأحد الموافق 18 / 6 / 1442هـ في مدينة الرياض”.

ويشار إلى أن الأمير تولى عددا من المناصب العسكرية منها نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية والمستشار الخاص لوزير الدفاع والطيران والمفتش العام ، بالإضافة للعديد من المناصب المدنية، بينها رئاسة المركز الوطني للأرصاد الجوية، وفقاً لوكالة سبوتنيك .

وخلال وقت سابق نشر الديوان الملكي السعودي ، نبأ وفاة الاميرة طرفة بنت هذلول بن عبد العزيز آل سعود .

حيث نقلت وكالة الانباء الرسمية السعودية ” واس” بيان الديوان الملكي الذي أعلن فيه عن ” وفاة الأميرة طرفة بنت هذلول بن عبدالعزيز آل سعود – رحمها الله ” .

وفي سياق اخر كان قد تلقى الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية، ، في نيوم، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأعلن عن تلقي الملك السعودي للقاح وزير الصحة السعودي، الذي قال: “ تلقى خادم الحرمين الشريفين، اللقاح حرصاً منه سلمه الله على الوقاية من هذا الفيروس، وهذه المبادرة منه – حفظه الله – هي تأكيد على أن سياسة المملكة تكمن في الوقاية دائما قبل العلاج”.

وبدوره ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تلقى في أواخر ديسمبر الفائت، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد.

و تلقي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي للقاح ضد فيروس كورونا، يأتي في ضمن الخطة الوطنية للقاح “كوفيد-19″، التي تقودها وزارة الصحة السعودية في البلاد، بحسب سكاي نيوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.