السعودية تصدر قرارًا متعلق بالمواطنين المتزوجين من غير السعوديين

علم المملكة العربية السعودية في ضواحي الرياض \ ويكيبيديا
0

أصدرت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، “توجيهات “بالسماح للمواطنات والمواطنين المتزوجين من غير السعوديين بالسفر عبر المنافذ مباشرة.

وأعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن صدور الأمر بالموافقة على تمكين السعوديات المتزوجات من غير سعوديين من السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج بموجب تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وتضمن القرار كذلك السعوديين المتزوجين من غير سعوديات إذا كن مقيمات خارج المملكة بسبب العمل أو ظروف أخرى لا تمكنهن من القدوم إلى المملكة.

وأوضحت المديرية أنه في حال عدم قدرة المواطن السعودي تقديم المستندات التي تثبت تواجد الزوجة خارج المملكة وعدم تمكنها من القدوم إلى المملكة، “فيمكنه التقدم بطلب تصريح سفر عبر منصة أبشر الإلكترونية وإرفاق كافة المستندات المطلوبة، وذلك لتسهيل إجراءات الحصول على تصريح السفر”.

وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء تم اتخاذه “إنفاذا للتوجيهات السامية بشأن إجراءات السفر للخارج والقدوم للمملكة أثناء فترة تعليق الرحلات الدولية” خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

في الأثناء أعلنت المملكة العربية السعودية عن تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لمدة 20 يوماً.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أن القرار تم اتخاذه نسبة لوجود مؤشرات على إزدياد أعداد حالات الإصابة في البلاد، وفقاً لـ “سونا” للأنباء.

وبحسب تصريحات مصدر مسؤول لوكالة الأنباء السعودية فإن تمديد تطبيق العمل بالإجراءات الاحترازية، يأتي بسبب ارتفاع المنحنى الوبائي، وبسبب التراخي في تطبيق الاشتراطات الصحية.

هذا وقد شملت الإجراءات المُمدة، أن لا تزيد التجمعات البشرية في المناسبات عن عدد 20 شخصاً، بالإضافة إلى إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات والترفيهية.

فضلاً عن إغلاق مراكز لسنما وأماكن الألعاب، ومراكز التسوق والصالات، والمراكز الرياضية.

إلى جانب تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي في المملكة.

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، 10 مساجد بشكل مؤقت في عدد من المناطق بسبب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد فيها.

ونشرت وزارة الشؤون الإسلامية، تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” ، قالت فيها:” أنه تقرر إغلاق 10 مساجد بشكل مؤقت بعد وفاة مؤذن في وادي الدواسر وإصابة 15 من المصلين بفيروس كورونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.