السعودية تعتزم الرد بحزم علي إعتداءات الحوثيين المتكررة

0

قالت المملكة العربية السعودية، أنها سترد بحزم على الاعتداءات المتكررة من جانب جماعة “أنصار الله” الحوثيين وأعمالهم المزعزعة للأمن والسلام في اليمن.

حيث أكدت المملكة، خلال إجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، بأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة كافة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقاً لإلتزاماتها بالقوانين الدولية.

وأشار مجلس الوزراء السعودي، إلي مضامين الرسالة التي وجهها وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، والدعوة للتنديد بالهجوم الإرهابي الجبان من قبل الحوثيين الذي استهدف مطار أبها الدولي بالمملكة.

كما طالب المجلس، المجتمع الدولي، إلى العمل على وقف تهديدات الحوثيين للسلام والأمن الدوليين، ومحاسبتهم فوراً.

في وقت سابق، كانت قد إستهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، مطار أبها الدولي في السعودية وقاعدة الملك عبد الله العسكرية بعدد من الطائرات المسيرة المفخخة، فيما أعلنت قيادة التحالف العربي التصدي لهذه الطائرات وتدميرها، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أنفجرت عبوة ناسفة في مقر قيادة اللجنة العسكرية السعودية في مدينة شقرة بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وبحسب مصدر محلي فضل عدم الكشف عن اسمه قال إن “انفجارا عنيفا هز مبنى مدرسة ثانوية شقرة في مدينة أبين، الذي تتخذه اللجنة العسكرية السعودية، مقرا لها”.

وأضاف، أن “قوات الجيش والأمن طوقت المبنى ومنعت الدخول والخروج منه، كما قطعت الطرق المؤدية إليه”، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ولم يعرف على الفور إن كان الانفجار قد أسفر عن وقوع إصابات أو قتلى.

واللجنة العسكرية السعودية وصلت إلى محافظة أبين، في 11 ديسمبر/كانون الأول 2020، للفصل بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، في إطار تنفيذ اتفاق الرياض.

وتشهد اليمن توترا أمنيا وعسكريا كان أخره الانفجار الذي هز مطار عدن منذ أيام ، حيث أوضح رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبد الملك عقب قصف مطار عدن الدولي أن حكومته ستواصل عملها ولن تتوقف رغم التحديات التي تواجهها .

حيث نقلت وكالة سبوتنيك بيان عبد الملك الذي قال فيه أن “العمل الإرهابي الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب على الدولة وسنواصل عملنا حتى إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.