السعودية تعلق السفر إلى الصين

0

أفادت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس، بأن المملكة علقت سفر المواطنين والمقيمين غير السعوديين إلى الصين، تنفيذا للإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا الجديد كما ذكر موقع RT.

ونقلت الوكالة عن المديرية العامة للجوازات قولها: “سيتم تطبيق أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية بحق كل من يخالف ذلك من المواطنين، وفي حال ثبوت مخالفة أحد الإخوة المقيمين لتعليق السفر للصين، فلن يسمح له بالعودة إلى المملكة”.

ولفتت مديرية الجوازات إلى أنه سيتم تطبيق أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية بحق كل من يخالف ذلك من المواطنين، وفي حال ثبوت مخالفة أحد المقيمين لتعليق السفر للصين، فلن يسمح له بالعودة للمملكة.

حيث وصلت، صباح الأحد الماضي، الطائرة الخاصة السعودية التي تقل الطلبة السعوديين الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه “إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد وبإشراف ومتابعة من وزير الخارجية، وصلت طائرة خاصة تقل طلبة سعوديين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية”.

فيما أظهر مقطع فيديو لحظة وصول الطلاب وهم يرتدون كمامات واقية من الفيروسات، فيما استقلوا سيارات نقلتهم إلى الحجر الصحي، لتوقيع الكشف الطبي.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، يوم الاثنين الماضي، أن “نتائج الفحوصات المخبرية الأولى للطلاب السعوديين العشرة العائدين من الصين جاءت سلبية، وأظهرت سلامتهم من الفيروس”.

موضحة أنه سيتم عزل الطلاب احترازيا لمدة 14 يوما تحت الإشراف الطبي، وذلك لعمل فحوصات إضافية لهم للاطمئنان على صحتهم.

وإرتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المتحور في الصين إلى 560 شخصا على الأقل.

كما ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 19665 شخصا، حسبما نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن السلطات الصحية في الصين.

جاء ذلك بعد أن سجلت مقاطعة هوبي 70 وفاة جديدة إلى جانب 2987 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.