السعودية توقف تأشيرات العمرة وإلغاء رحلات جوية بين مصر والسعودية

0

قررت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، تعليق الدخول إلى المملكة لغرض أداء العمرة بصورة مؤقتة لجميع المسلمين على مستوى العالم، يأتي هذا القرار في الوقت الذي تقوم به الجهات الصحية المختصة في المملكة بمتابعة كافة تطورات انتشار فيروس كورونا حسب ما ذكر موقع الجزيرة مباشر.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إنّه تقرّر “تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف (في المدينة المنورة) مؤقتاً، وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكّل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً”.

وأشارت ان السعودية تسعى إلى تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية، وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

وأعلنت الوزارة أيضاً “تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقّل من وإلى المملكة”.

ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية.

وأكدت السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

 من جانبها قررت السلطات الإيرانية منع إقامة صلاة الجمعة في المدن التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا المستجد، كما قررت إغلاق كافة المؤسسات التعليمية في البلاد بسبب فيروس كورونا.

وعززت دول خليجية الإجراءات الاحترازية للتصدّي للفيروس، مع تسجيل 20 إصابة جديدة في المنطقة، كلها قدمت من إيران حيث سجّلت 19 حالة وفاة، أكبر عدد وفيات في العالم بعد الصين.

كما شهدت حركة الطيران والسفر بين مصر والسعودية ارتباكا شديدا اليوم الخميس بعد قرار المملكة العربية السعودية تعليق الدخول إليها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي .

وكانت رحلة مصر للطيران رقم 630 والمتجهة إلى مدينة أبها بالمملكة العرية السعودية أول المنفذين حيث تم إلغاء سفر 39 راكبا تنطبق عليهم الإجراءات وتم خروجهم من الدائرة الجمركية، حسب المصادر نفسها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.