السعودية : 6 آلاف ريال غرامة لمخالفي نظام رصد السيارات “ساهر”

طريق مروري في السعودية \ Arabian Business
0

كشفت إدارة المرور السعودية عن عقوبات مالية للأشخاص الذين يحاولون تفادي تصوير جهاز الرصد الآلي للسيارات “ساهر” تصل إلى 6 آلاف ريال.

وبحسب صحيفة (عكاظ السعودية) اليوم الخميس فقد أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودية إن من يحاول العبث بلوحات السيارات حتى يتفادي نظام “ساهر” فستطاله عقوبة مالية.

وحذرت الإدارة العامة للمرور، من العبث باللوحات المخصصة للمركبات سواء بطمسها أو تغيير معالمها أو سير المركبة بلا لوحة خلفية أو دون لوحات.

وشدد “المرور السعودي” على أن أي مما سبق يعد مخالفة توجب الغرامة على مرتكبها.

وتفاعل المرور السعودي مع استفسار مغرد تساءل عن قيمة الغرامة المالية لمخالفة تركيب “عاكس” للوحة تفادياً لتصوير جهاز الرصد الآلي “ساهر”.

ليأتيه الرد من المرور مرفق به جدول المخالفات (رقم6) الذي يتضمن 14 مخالفة موجبة لغرامة تراوح بين 3 آلاف و6 آلاف في حدها الأعلى، منها: طمس لوحات المركبة، وسير المركبة بلا لوحة خلفية أو بلا لوحات.

وأكد المرور أنه إضافة إلى الغرامة المالية، فيتم في المخالفتين المذكورتين حجز المركبة حتى إزالة المخالفة.

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للمرور في السعودية، نوهت في وقت سابق على أهمية إضاءة أنوار المركبة عند القيادة داخل الأنفاق، حتى لا يتم تسجيل مخالفة على قائد المركبة.

وأوضح إدارة المرور، في بيان عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، أن عدم إضاءة الأنوار داخل الأنفاق يُعد مخالفة تصل غرامتھا إلى 500-900 ریال.

يذكر أن الخبراء عادة ينصحون بإضاءة أنوار السيارة الأمامية والخلفية أثناء القيادة في الليل، وخاصة داخل الأنفاق حيث تساعد الإضاءة في تنبيه قائدي المركبات الأخرى والتقليل من الحوادث.

وفي السياق نفسه أعلن المرور السعودي أنه، سيبدأ الرصد الآلي لمخالفة “عدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطرق”، وذلك كمرحلة أولى في كل من الرياض، والدمام، وجدة.

غرامة مالية

على صعيد آخر، أعلنت الداخلية السعودية، مطلع نوفمبر الجاري، فرض غرامة مالية على أي شخص داخل التجمعات بدون ارتداء الكمامة تصل إلى ألف ريال، وأن عقوبة عدم ارتداء الكمامة تتضاعف في حال التكرار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزارة الداخلية السعودية ووزارة الصحة وزارة الصحة للحث على ضرورة ارتداء الجميع الكمامة والتباعد الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.