السفارة الأمريكية في بغداد تتعرض لهجوم بالصواريخ

السفارة الأمريكية في بغداد تتعرض لهجوم بالصواريخ
0

تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد إلى قصف صارويخي بثلاثة صواريخ استهدفت محيط السفار مساء اليوم.

وأطلقت صافرات الإنذار في السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة لسقوط صواريخ في محيط السفارة وبالقرب من المنطقة الخضراء.

وأشارت وسائل إعلامية عراقية، أن ثلاثة صواريخ سقطت في منطقة السفارة الأمريكية وأن صاروخ من نوع كاتيوشا، قد سقط بالقرب من بوابة في المنطقة الخضراء ببغداد.

وصرّح مصدر أمني لقناة السومرية نيوز العراقية، عن سقوط صاروخ كاتيوشا بالقرب من فلكة المعلق، وأن خبير المتفجرات توجه إلى منطقة سقوط الصاروخ.

وأشارت قناة العالم في خبر عاجل لها مساء اليوم أن مجموعة تدعى بـ “عصبة الثائرين” هي التي قصفت السفارة الأمريكية في بغداد بثلاثة صواريخ كاتيوشا.

وأكّدت خلية الإعلام الأمني في العراق أن صواريخ الكاتيوشا سقطت بالقرب من الجسر المعلق في بغداد، ولم يذكر وجود أي خسائر.

وأشار تصريح خلية الإعلام الأمني أن الصاروخ انطلق من معسكر الرشيد، وقد تمّ العثور على صاروخ أخر جاهز للإطلاق في ذات المكان وقد جرى التعامل معه.

ويذكر أن المنطقة الخضراء بين الفترة والأخرى سقوط صواريخ وقذائف هاون، من مناطق مختلفة في العاصمة العراقية بغداد.

وأيضاً اليوم صرّحت مصادر أمنية في العراق عن حدوث انفجارين استهدفا إمدادات لقوات التحالف التي تقودها أمريكا في العراق.

وأصيبت الآليات التابعة للتحالف بسبب التفجير، الذي وقع مساء أمس الاثنين بالقرب من الحدود الجنوبية مع الكويت والتفجير الثاني حدث اليوم الثلاثاء في شمالي بغداد.

ولم يسبب الانفجاران خسائر في الأرواح، واقتصرت الخسائر على الأضرار المادية.

ويتواجد آلاف من أفراد القوات الأمريكية الذين ما يزالوا متمركزين في العراق، يقومون بقيادة قوات التحالف الدولي التي تختص مهمتها في مقاتلة تنيم الدولة الإسلامية.

هذه القوات تتعرض للاستهداف المباشر بشكل متواصل، ومتكرر من قبل فصائل مقاتلة مدعومة من إيران بهجمات صاروخية تستهدف قوات أمريكية أو محيط منطقة السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد.

وبحسب مصادر أمنية في العراق تعاقدت القوات الأمريكية معشركات أجنبية لكي توفر لها الأمن في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.