السفر إلى سوريا .. السعودية تسمح لمواطنها بالسفر بشروط

السعودية و السفر إلى سوريا
0

أعلنت وزارة الداخلية السعودية سماحها للمواطنين السعوديين بـ ” السفر إلى سوريا ” ،ولكن بشروط أمنية محددة تضعها الجات الأمنية .

حيث نقل موقع حبر الإخباري عن الوزارة قولها انها ستقوم بإصدار أذونات خاصة للمواطنين الراغبين بدخول سوريا على الرغم من وجودها ضمن قائمة الدول التي حذرت من السفر إليها .

هذا و يذكر أن السفر الجوي المباشر والرحلات بين البلدين علقت عقب بدء الثورة السورية في عام 2011 ، وانقطاع العلاقات السياسية بشكل كامل بين الحكومتين .

وفي وقت سابق أطلقت وزارة الداخلية السعودية ، تحذيرها لمواطني المملكة من مغبة السفر إلى 13 دولة قبل الحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إن المملكة سمحت في الثامن من يناير لمواطنيها بالدخول و الخروج إلى المملكة .

كما أوضح أنه هنالك ظروف أمنية بالإضافة إلى حالة من عدم الاستقرار ببعض الدول جراء تفشي جائحة كورونا والسلالة الجديدة من كوفيد، وفقًا لموقع قناة (العالم).

وأكد المصدر أن زارة الداخلية حذرت المواطنين من السفر إلى عدد من الدول مالم يتم الحصول على إذن مسبق من قبل الجهات المعنية.

وقال البيان الذي تم توزيعه، إن قائمة الدول التي منعت السعودية السفر إليها هي: “ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا وروسيا البيضاء ، منوهةً إلى أن هذه القائمة قد تشهد تغيرات بالإضافة والحذف وفقًا للأوضاع الصحية العالمية.

في حين دعت الداخلية السعودية، المواطنين المتواجدين في تلك الدول، أو الراغبين للسفر إليها، بمراجعة السفارات الخاصة بالمملكة فيها بشكل عاجل.

و في خواتيم العام الماضي أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد عن قرار جديد متعلق بالسفر خارج البلاد في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعا المملكة لمنع تفشي انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية.

وبحسب صحيفة (عكاظ) فقد سمحت هيئة الطيران المدني السعودية لغير السعوديين بالسفر خارج البلاد وتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض.

واشترطت هيئة الطيران عدم مغادرة طائم الطائرة الهابطة مطار المملكة طائرته، وألا يخالط الطاقم العاملين في مطار الوصول ، مشددةً على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.