السلالة الجديدة من فيروس كورونا تتصدر “تويتر”

هاشتاج السلالة الجديدة من فيروس كورونا يتصدر تويتر مصدر الصورة العربية
0

أصبحت السلالة الجديد من فيروس كورونا حديث الكل على “مواقع التواصل الاجتماعي” وعلى المواقع الإلكترونية والصحف كذلك.

وذلك بعد أن أعلنت بريطانيا الأسبوع الماضي تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بلادها وبين مواطنيها، بحسب موقع “الشرق”.

هذا وتفيد المتابعات إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا سريع الانتشار وهو الآن بدأ في التفشي في بريطانيا وعدد من الدول الأوربية.

وفي السياق فقد تصدر هاشتاج #السلالة_الجديدة ، موقع التواصل “تويتر” متصدراً قائمة الأكثر تداولاً، حيث تباينت ردود الأفعال من قبل النشطاء فيما يتعلق بظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا.

فمنهم من أبدى تفائله بخصوص هذه السلالة بإمكانية سرعة السيطرة عليها، مع بدء انتشار اللقاحات المختلفة ضد كورونا.

بينما أبدى آخرون تخوفهم وقلقهم خصوصاً بعد أن علقت بعض الدول رحلات الطيران بينها وبين بريطانيا، الأمر الذي عزز الشكوك والمخاوف من خطورة السلالة الجديدة لكورونا.

هذا وقد كتب أحد الناشطين في “تويتر” “في نفس هذا الشهر من العام الماضي سمعنا بفايروس #كورونا، واليوم نسمع بـ#السلاله_الجديدة، ملامح سنة 2021 بدأت تظهر الله يلطف في العالم”.

وفي المقابل أكدت منظمة الصحة العالمية، في تعليقها علي السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، اتصالها الوثيق بسلطات هذه الدولة.

كما أوضحت أن الحكومة البريطانية، تقدم كل المعطيات المتوفرة لديها، بما في ذلك نتائج التحليل والبحث المستمر حول النوع الجديد من كوفيد-19.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، في تغريدة لها  على تويتر: “سنواصل إطلاع وإبلاغ، الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره”.

الجدير بالذكر، أن بريطانيا كانت قد أكدت في وقت سابق عن اكتشاف نوع جديد من الفيروسات المكتشفة في البلاد، حيث ذكرت أن هذه السلالة، يمكن أن تكون معدية بنسبة 70 ٪ أكثر من المعتاد، لذلك يجب على السكان توخي الحذر بشكل أكثر.

كما أن السلطات البريطانية لاحظت ، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن خطر هذه السلالة أكبر، من حيث العلاج في المستشفي، أو الوفيات.

من جهته أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عن فرض قيود جديدة في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

والتي قال إنها تعني بشكل أساسي الإغلاق، كما أعلنت سلطات اسكتلندا وويلز أيضا تدابير أكثر صرامة وحِدة، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.