السلام عليكم وعلينا.. عنوان لفيديوهات بثتها الخارجية الإسرائيلية

السلام عليكم وعلينا.. عنوان لفيديوهات بثتها الخارجية الإسرائيلية
0

قامت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم بنشر عنوان السلام عليكم وعلينا على مجموعة فيديوهات وصور لحفل توقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات والبحرين.

 وجاء في صفحة “إسرائيل بالعربية” المتحدثة باسم الخارجية الإسرائيلية منشور بعنوان صورة بألف كلمة.. السلام عليكم وعلينا مرفقة بصورة تجمع الرؤساء الذين وقعوا على اتفاق التطبيع مع إسرائيل، بحسب سبوتنيك.

فيما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم عن قُرب توسع اتفاق السلام الموقع بين الأمارات والبحرين وإسرائيل ليضم دولاً عربية جديدة واعتبر التوسع كحد للصراع العربي الإسرائيلي للأبد.

كما اعتبرت صفحة إسرائيل بالعربية أن إسرائيل تمر بلحظات فريدة وتاريخية لن تُمحى في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي في إشارة إلى الاتفاق بين إسرائيل والإمارات والبحرين.

وقام في وقتٍ سابق اليوم المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عوفير جندلمان، بنشر صورة كمامة أبراهام وقال بأنه تم توزيعها على المشاركين خلال توقيع التطبيع مع إسرائيل.

ونشر صورة الكمامة جندلمان وكتب في تغريدته عنها ” هذه هي الكمامة التي وزعت لضيوف مراسم توقيع اتفاقيتي السلام التاريخيتين مع الإمارات والبحرين، والتي ستعقد في البيت الأبيض”.

حيث طلب الرئيس الأمريكي تفسير لتسمية الكمامة بهذا الاسم ليرد عليه السفير في إسرائيل ديفيد فريدمان قائلاً: “إبراهيم، كما يعلم الكثير منكم كان أبا لجميع الديانات الثلاث العظيمة». حيث يشار إليه باسم «أبرهام» في الديانة المسيحية، و«إبراهيم» في الديانة الإسلامية، و«أبرام» في الديانة اليهودية.

توقع دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين، اليوم الثلاثاء ،اتفاقية السلام والتطبيع مع دولة إسرائيل بحضور 700 ضيف من مختلف أنحاء العالم في البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ويشرف على التوقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، بحضور وفد رئاسي رفيع المستوى ليشهدوا على توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل من جهة، واتفاقية إعلان تأييد السلام بين البحرين وإسرائيل من جهة ثانية.

ومن جهته، تعهد بنيامين نتنياهو بانضمام دول عربية أخرى الى قطار التطبيع، وذلك في تغريدة نشرها عقب وصوله الى واشنطن لتوقيع اتفاقية السلام مع الامارات والبحرين.

واعتبر أن توقيع الاتفاقين مع الإمارات والبحرين “سيكون له تأثير هائل وإيجابي على جميع المواطنين الإسرائيليين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.