السلطات الإماراتية توقف إصدار التأشيرات من 13 دولة

0

أوقفت السلطات الإماراتية إصدار التأشيرات من 13 دولة، معظمها دول ذات أغلبية مسلمة، منها إيران وسوريا والصومال، وافغانستان وليبيا واليمن.

ووزعت السلطات الإماراتية القرار على الشركات العاملة في إدارة الهجرة، وشمل قرار حظر التأشيرات يسري كذلك على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي سياق آخر، أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي عن اعتماد الحكومة لقرار منح “الإقامة الذهبية” لمدة 10 سنوات للمقيمين من بعض المهن.

ونشر حاكم دبي عبر حسابه في “تويتر” أن “الإقامة الذهبية ستمنح لجميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة وكافة الأطباء والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، ومتفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر“.

واشار حاكم دبي إلى ان “الإقامة الذهبية” تمنح ” للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم”.

واشار الشيخ محمد إلى أن: “هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات .. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وجه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتوجيه رسالة إلى زوجته الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام.

وكتب راشد في تغريدة على حسابه الرسمي عبر “تويتر”: “نبارك للشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم تكريمها بجائزة المرأة العربية للعمل الإنساني بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة نتيجة قيادتها حاكم دبي يوجه رسالة إلي زوجته الشيخة هند آل مكتوم في تغريد لحملة 10 ملايين وجبة في بداية أزمة كورونا.. هند أقرب الناس للناس.. وأسرع النساء للخير”.

حيث نالت الشيخة هند بنت مكتوم جائزة المرأة العربية في العمل الإنساني للعام 2020، وذلك عن أكبر مجتمعية وطنية  “10 ملايين وجبة”، أكبر حملة من نوعها لتقديم وجبات الطعام أو ما يعادلهامن مواد غذائية وتموينية لدعم الأفراد المحتاجين والأسر المتعففة في الأمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.