السلطات السودانية تدون بلاغ ضد رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول

غندور
0

كشفت السلطات السودانية اليوم الجمعة، عن تدوينها بلاغ تصل عقوبته بالسجن لمدة 5 سنوات لرئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول إبراهيم غندور بسبب تخطيطه لاحداث أعمال عنف خلال مظاهرات مليونية 30 يونيو بحسب اخبار السودان.

وطالب نجل رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول إبراهيم غندور السلطات السودانية بالكشف عن الجهة التي دونت البلاغ وطالب النيابة العامة بالتدخل وتقديم والده إلى محاكمات عادلة بعيدا عن العمل السياسي.

خرجت مظاهرات فى وسط الخرطوم أمس الخميس، تطالب بإسقاط حكومة الدكتور عبدالله حمدوك وحاضنتها السياسية قوى الحرية والتغيير وترفض سياسات الحكومة الانتقالية الإقتصادية وتندد برفع الدعم عن السلع الأساسية فى البلاد بحسب اخبار السودان.

وأطٌلقت حملة ” القومة للسودان ” فى شهر أبريل الماضي عقب تكوين حكومة رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك بهدف حل مشاكل انقطاع التيار الكهربائي وتوفير الأدوية المنقذة للحياة وتحسين مقدرات الدولة لمواجهة فيضانات الخريف.

ووجدت الحملة قبولا واسعآ بالشارع السوداني وسط دعوات شعبية لمساعدات حكومة الفترة الانتقالية بقيادة رئيس مجلس الوزراء السوداني للعبور بالبلاد إلى بر الأمان وحل القضايا المعيشة الضرورية للمواطنين.

الا ان المتابع للوضع الحالي فى السودان سيجد فشل الحكومة الانتقالية فى حل مشكلة الكهرباء حيث لا زال المواطنين يعانون من انقطاع التيار الكهربائي ما بين 5 إلى 7 ساعات منذ اكثر من 5 أشهر فى الخرطوم فقط وفشل حملة القومة للسودان فى معالجة المشكلة.

وتدولت مواقع التواصل الاجتماعي فى السودان منشورات تدين عدم حل أزمة الدواء بواسطة الحكومة السودانية بالإضافة إلى انعدام الأدوية المنقذة للحياة خاصتا فى مرحلة انتشار فيروس كورونا المستجد فى السودان بشكل واضح وارتفاع أسعار الأدوية بشكل مضاعف.

وأخيرا فقد أكدت المنشورات المتداولة على فشل الحكومة فى تخفيف تداعيات الفيضانات حيث وصلت مياه الأنهار هذا العام إلى داخل القصر الجمهوري ومنزل رئيس الوزراء بالإضافة إلى غرق عدد كبير من القرى ووفاة أكثر من 100 شخص وتدمير عدد كبير من منازل المواطنين وإعلان حالة الطوارئ فى البلاد.

لقاء خاص على شاشة سكاي نيوز عربية

وكشف الدكتور عبدالله حمدوك ، عن لقاء خاص معاه على شاشة سكاي نيوز عربية تناول فيه القضايا الهامة بالبلاد فى حين يشهد السودان انهيار ضخم فى العملة الوطنية وازمات متكررة وإغلاق عدد كبير من الأسواق بسبب فوضى الأسعار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.