السلطات الكويتية تعدل رسوم خدمات الطيران

السلطات
0

أعلنت السلطات الكويتية عن تعديل رسوم خدمات مطار الكويت الدولي والركاب اعتباراً من 1 يونيو المقبل وذلك مقابل خدمات المطار وإدارة العمليات.

حيث قال ،يوسف فوزان، مدير الإدارة العامة للطيران المدني في بيان أنه” من المقرر أن تتم إضافة 3 دنانير للراكب المغادر ودينارين للراكب القادم قادم، على أن يشمل القرار المواطنين والمقيمين على حد سواء، وستكون آلية تحصيل الرسوم عبر التنسيق مع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.” .

كما أضاف أن “القرار جاء انسجاما مع ما هو مطبق في المطارات العالمية من رسوم تفرضها الدول على شركات الطيران نظير الخدمات التي تقدم لهذه الشركات” ، وفقاً لموقع روسيا اليوم .

ليشير الفوزان أخيراً إلى أن “الرسوم المطبقة في مطار الكويت تعتبر الأدنى مقارنة مع ما هو مفروض في المطارات العالمية والإقليمية، حيث سيتم العمل بالقرار اعتبارا من 1 يونيو المقبل” .

ومن جهة أخرى أكدت شركة الطيران الكويتية أنها ستقوم بتخفيض عدد الركاب الوافدين على متن رحلاتها إلى داخل البلاد ، تزامناً مع تعليمات وزارة الصحة .

حيث نشرت الكويتية للطيران على حسابها الرسمي على تويتر أنها ستبدأ بتقليص عدد الوافدين على متن خطوها إلى البلاد ، إلى حوالي 35 راكب في الرحلة الواحدة .

و أوضحت أن هذا القرار جاء امتثالاً لقرارات السلطات الصحية والإدارة العامة للطيران المدني ، من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد .

لتبين أن القرار الجديد سيبدأ تطبيقه ( 24 يناير / كانون الثاني ) ، و حتى 6 فبراير / شباط القادم ، إذ سيشمل كافة الشركات العاملة .

كما أشارت الكويتية إلى أن القرار ينص على ألا يزيد عدد الوافدين على متن كل شركة عن 1000 راكب يومياً ، و سيتم استثناء رحلات العمالة المنزلية و رحلات الترانزيت من هذه القرارات الجديدة .

هذا و كانت قد أعلنت دولة الكويت  عن عودة الطيران المدني لنشاطه اعتبارا من 2 يناير المقبل بعد توقف الرحلات بسبب فيروس كورونا.

كما قرر مجلس الوزراء الكويتي فتح الحدود البرية والبحرية اعتبارا من يوم السبت 2 يناير2021 من الساعة 9 صباحا وحتى 3 مساءا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.