السلطة القضائية السودانية تستأنف العمل بجميع المحاكم الأحد القادم

0

أصدرت السلطة القضائية في السودان، قرارا باستئناف العمل بجميع المحاكم والإدارات اعتبارا من يوم الاحد القادم، وذلك بعد التوقف الجزئي بسبب الموجة الثانية من جائحة كورونا .


ومن جانبها، أصدرت رئيسة السلطة القضائية مولانا نعمات عبد الله السلطة القضائية بيانا وجهت فيه السادة القضاة وشرطة المحاكم والادارات الحرص على ارتداء الكمامات داخل القاعات والمكاتب الادارية واتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة، وفقا لموقع أخبار السودان.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر أن بنك السودان المركزي، أصدر قراراً بحجز وتجميد حساب رئيس الوزراء السابق، محمد طاهر إيلا، وكذلك حسابات أبنائه الأربعة.

كما قام بنك السودان المركزي بحجز وتجميد حسابات 6 من قيادات المظام البائد، بولاية البحر الأحمر، وفقاً لـ”الراكوبة نيوز”.

هذا وقد وجه البنك المركزي بحجز وتجميد حسابات كل من “محمد بصيري، هيثم يحيى، صلاح الدين سر الختم، والماحي حاج علي”، وجميعهم يعتبروا من قيادات حزب المؤتمر الوطني المحلول.

وفي سياق آخر، كشف الجهاز المركزي للإحصاءفي السودان، الثلاثاء، عن مستوى التضخم السنوي في البلاد خلال العام المنقضي 2020 .

وقال الجهاز إن التضخم السنوي في السودان بلغ 163% خلال العام الماضي، مرتفعًا 51% من العام 2019، وفقًا لوكالة (الأناضولللأنباء.

ويعاني السودان من تراجع كبير في سعر صرف العملة المحليةأمام العملات الأجنبية في السوق المحلية.

وذكر الجهاز المركزي للإحصاء، أن متوسط معدلات التغير الشهري لأسعار المستهلك، بلغ 11.57 بالمئة في 2020، مقابل 3.84 بالمئة خلال العام السابق له.

وخلال ديسمبر الماضي، ارتفع معدل التضخم السنوي بنسبة 269.33 بالمئة، مقابل 254.34 بالمئة في نوفمبر السابق له.

وصعدت جميع مكونات الأغذية والمشروبات بنسبة 206.44 بالمئة في ديسمبر، مقارنة بـ203.13 بالمئة في نوفمبر 2020.

وفي شهر أكتوبر الماضي، أعلنت السلطة الانتقالية عن قرار رفع الدعم عن الوقود، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة في الموازنة المعدلة التي وضعت في أغسطس الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.