السهم القاتل عنوان لتدريبات الإحتلال الحربية

السهم القاتل
0

انطلقت اليوم تدريبات عسكرية واسعة النطاق في كيان الإحتلال تحت مسمى السهم القاتل تستمر حتى يوم الخميس وتهدف لمحاكاة حرب على جبهات متعددة .

حيث انخرط في هذه التدريبات كل من مقرات القيادة والقوات النظامية والاحتياطية إضافةً إلى هيئة الاستخبارات والهيئات التكنولوجية واللوجستية وهيئة الاتصالات والحماية في مجال السايبر .

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي ,أن الهدف من تلك التدريبات هو رفع الجهوزية وتحسين القدرات الهجومية للجيش الإسرائيلي على كافة المستويات.

وأضاف ادرعي أن السهم القاتل يعد أكبر تدريب عسكري للبلاد في العام الجاري وهذا التدريب يحاكي حرباً متعددة الجبهات ، وفق ما ذكرت قناة العالم .

وفي سياق آخر صادق الاحتلال على قرار إنشاء 56 وحدة استيطانية تتألف من 6 عمارات من 5 طوابق متدرجة مع منطقة خضراء مفتوحة جديدة في القدس في منطقة بيت حنيا .

ويقع الحي الاستيطاني الجديد على الحدود بين قرية شعفاط وبيت حنية ويحوي المخطط على 56 وحدة استيطانية مع شق شارع من الشرق الى الغرب باتجاه المتنزه الجديد في بيت حنيا .

كما أن شمال مدينة القدس وجنوبها يشهدان حركات استيطانية تمتد من مستو طنة {جعفات زئيف} شمالا حتى منطقة {كفار عتصبون} جنوبا وذلك يأتي لربط مستوطنات شمال القددس بجنوبها لتحقيق مخطط {القدس الكبرى} وربطها وفق قناة العالم .

ومن جهة اخرى وجه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ، برقية تهنئة ودعوة رسمية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، لزيارة القدس.

تأتي هذه الدعوة في ضوء الإعلان قبل أيام عن اتفاق لتطبيع العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة.وقال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إنه وجه دعوة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، لزيارة القدس إثر الإعلان الأسبوع الماضي عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين.

ونشر ريفلين تغريدة في حسابه عبر تويتر قال فيها “كلي أمل بأن الاتفاق القريب، سيساهم في تعزيز الثقة بيننا وبين شعوب المنطقة، ثقة تُرسخ روح التفاهم بيننا جميعا، ومن شأنها دفع منطقتنا إلى الأمام وتوفير الازدهار لسكان الشرق الأوسط”. مضيفا أنه وجه إليه دعوة رسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.