السوبر الإسباني .. ميسي أمام فرصة بلوغ إنجاز تاريخي حققه إنييستا

ميسي وإنييستا بعد التتويج بلقب أبطال أوروبا 2011 \ FC Barcelona
0

يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي لتحقيق لقب بطولة السوبر الإسباني التي تبدأ فعالياتها يوم غدٍ الأربعاء بمواجهة برشلونة وريال سوسيداد لحساب الدور نصف النهائي.

ويستهدف ميسي الفوز بهذه البطولة التي من شأنها أن تجعله يحقق لقبه الشخصي رقم 37 ومعادلة زميليه أندرياس إنيسستا والبرازيلي ماكسويل، وفقًا لموقع (as  بالعربي).

وإذا تمكن البرسا من التأهل للنهائي فإنه سيواجه الطرف الآخر لنصف النهائي، ريال مدريد أو اتلتيك بيلباو، اللذان يلتقيان يوم الخميس القادم.

ويسعى فريق برشلونة للعودة من جديد إلى منصات التتويج التي غاب عنها منذ أكثر من عام كامل.

هذا بالإضافة إلى أن قائد الفريق الكاتالوني ليونيل ميسي يطمح لتحقيق إنجاز شخصي جديد حال فوز فريقه بلقب كأس السوبر الإسباني هذا العام.

وهو ما يعني أن ميسي سيصل إلى لقبه الشخصي رقم 37 في مسيرته مع برشلونة، وسيرتقي إلى المركز الثاني ضمن قائمة أكثر اللاعبين فوزًا بالألقاب الأوروبية.

ويحتل ميسي للترتيب الرابع حاليًا، برصيد 36 لقبًا، بالتساوي مع الويلزي ريان جيجز، وأمامه كل من أندرياس إنييستا والبرازيلي ماكسويل بـ 37 لقب.

هذه القائمة يتصدرها البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة السابق، بـ 42 لقب، وفقًا لتقرير صحيفة (سبورت) الإسبانية.

ويملك ميسي 10 ألقاب ببطولة الدوري الإسباني، 8 في كأس السوبر، 6 في كأس الملك، 4 دوري أبطال أوروبا، 3 كأس السوبر الأوروبي، 3 كأس العالم للأندية.

ويتصدر قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا للألقاب في أوروبا عبر التاريخ، داني ألفيش 24 لقب، من بعده إنييستا 37 لقب، ماكسويل 37 لقب، ميسي 36 لقب، ريان جيجز 36 لقب، كيني دالجليش 35 لقب، بيكيه 34 لقب، فيكتور بايا 34 لقب، تشافي 34 لقب وأخيرًا كريستيانو رونالدو 32 لقب.

كما حقق ميسي أرقام تاريخية في لقاء غرناطة الأخير بالدوري، من ضمنها أنه أصبح أكثر لاعب يسجل 10 أهداف فأكثر لعدد مواسم متتالي، معادلًا رقم كريستيانو رونالدو بـ 15 موسمًا على التوالي منذ موسم 2006\2007.

وتخطى ميسي رونالدو في عدد الركلات الحرة التي يسجلها مع الأندية، حيث بلغ ميسي رقم 48 ركلة حرة مباشرة، ولدى الدون 47 ركلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.