الجمارك السودانية توقف نساء يستخدمن أرحامهن في تهريب العملة الأجنبية

ضبط عملات أجنبية مهربة بمطار الخرطوم (إرشيفية) \ الانتباهة
0

فجر مدير جمارك مطار الخرطوم، الفاتح حسن، مفاجئة مدوية فيما يخص عملية تهريب العملة الأجنبية إلى خارج البلاد، مؤكدًا على وجود أشكال متعددة لتلك الجريمة.

وقال دهب، وفقًا لما نشره موقع (باج نيوز) السوداني، اليوم الإثنين، إنهم تمكنوا مؤخرًا من ضبط كميات كبيرة من الآثار والتماثيل المهربة.

وأضاف: “تلك الآثار يخص بعضها أمراء المهدية، كانت في طريقها إلى خارج البلاد بواسطة أجانب وسودانيين”.

ووجه دهب اتهماه إلى عصابة عالمية تهدف لتدمير الشباب عبر الحبوب المخدرة، متهمًا أجانب لم يحددهم بتنفيذ هذا العمل، لكنه أكد على إقامتهم في السودان.

كما حذر دهب المسافرين من خطورة اخذ الأمانات من أشخاص لا يعرفونهم، لأن ذلك قد يجعلهم ضحية لعمل مخالف للقانون.

وكشف بأن العصابة العالمية التي تهدف لتدمير شباب السودان عبر الحبوب المخدرة، تتواجد في مطار القاهرة غالبًا.

وأكد على ضبطهم مؤخرصا لبرادات شاي، مليئة بحقن الإجهاض وحبوب مخدرة وغيرها من الممنوعات.

ولفت مدير جمارك مطار الخرطوم، إلى أن تهريب الممنوعات أصبح أكثر تطورًا وأخذ أشكالًا متنوعة عما كان عليه سابقًا.

وختم بالقول: “مؤخرًا ضبتنا نساء يستخدمن أرحامهن في عملية تهريب العملة الأجنبية والذهب إلى خارج البلاد، إلا أن السلطات الأمنية تعرفت على خدعتهن وقامت بضبطهن.

وخواتيم شهر ديسمبر الماضي، تمكنت إدارة الجمارك في السودان  من إحباط عملية تهريب ذهب إلى خارج البلاد عن طريق مسافر أجنبي كان يخبئ الشحنة المهربة داخل عبوات شوكولاتة.

وبحسب موقع (تاق برس) السوداني قال مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم العميد شرطة الفاتح حسن دهب وفقاً لـ(للمكتب الصحفي للشرطة)، إن الضبطية  تمت عندما قام منسوبينا ومن خلال مراقبتهم لحركة الركاب بعد أن تم الاشتباه في أحد الركاب وإخضاعه للتفتيش الشخصي الدقيق وضبط الذهب.

من جانبه أوضح العميد شرطة حقوقي عبدالرحمن بدوي عبيد مدير جمارك الصالات أن هذه الضبطية النوعية هي عبارة “عن 4 سبائك ذهبية + سلسل+ دبلة في شكل سبيكة خام مخباة بطريقة احترافية داخل حلاوة شوكولاته المضبوطات تزن ( 131 جرام)”.

وأشاد بدوي بدور القوات جمارك مطار الخرطوم في عمليات التفتيش وضبط هذه الكمية من الذهب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.