السودان..أسرة السجين شوتايم تطالب وزير العدل بالإطلاع قضيته

0

أكدت أسرة السجين ابراهيم شوتايم مطالبتها النائب العام ووزير العدل ومدير عام قوات الشرطة بالاطلاع على البلاغات الموجهة ضده حيث كشفت عن تدوين بلاغ  جديد ضد شوتايم وهو في السجن.

وأعلن أخ شوتايم، بأن المحكمة شطبت ٤ بلاغات فى مواجهته من مجمل ٥٩ بلاغ،حيث تمت تبرئته من بلاغ تم تدوينه تحت المادة ٢٠ أ من قانون تعاطي المخدرات.

فيما تم تدوين بلاغ جديد واتهم، شقيق شوتايم إدارة سجن امدرمان بالوقوف خلف البلاغ الجديد وتساءل كيف تم إدخال المخدرات و شوتايم كان بالسجن لمدة شهرين، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وفي وقت سابق، اعترف الناشط السوداني إبراهيم شوتايم بالإدمان الكامل للمخدرات ، من حقن الوريد والحبوب المخدرة بكل أنواعها، كما وأتهم وبحسب الفيديو أن سبب ادمانه مجموعة من الشباب الثوريين يعرفهم بالإسم هم من أدخلوه لعالم الإدمان عمداً لتدميره، لكنه لايعرف دوافعهم وراء ذلك.

اندهش الكثير من متابعين الناشط من صراحته، والأوضاع الحرجة التى مر بها، كما وأعرب العديد عن أسفهم مؤكدين بتقديم الدعم النفسي الكامل والصحي له، مشيدين بأدوارة الجميلة في ثورة ديسمبر، كما وأعلنت فيه جهة رفيعة المستوى في الحكومة (فضلت حجب أسمها) استعدادها التام للتكفل بعلاج الناشط إبراهيم شوتايم، وفقا لموقع الأنتباهه.

وفي سياق الثورة، قال مدير جامعة الجزيرة، بروفيسور محمد طه، أن الضائقة المعيشية التي يمر بها الشعب السوداني لن تقلل من ارادتهم لإنجاح مسارات ثورة ديسمبر المجيد وإنجاح تحديات المرحلة الانتقالية وتحقيق الديموقراطية و إن مشاكل الخبز والغاز والوقود كلها ازمات وستزول.

وأكد البروفيسور طه، في المؤتمر النسوي التعاوني الأول بالولاية أن جامعة الجزيرة تلتزم بالعمل التعاوني وتوفير إمكاناتها في تهيئته بصورة كاملة في كافة المجالات الإنتاجية والخدمية مشيراً بأن الجامعه ستكون في المقدمه دائما في حل المشاكل التي تعترض الحركة التعاونية .

كما وكشفت نائب أمين الأمانة الاقتصادية بالمنتدي الاقتصادي الدوريد، د.فاروق محمد أحمد، في احصائية جديدة أن نسبة الفقر في السودان تتجاوز الـ(70%) للعام 2020م.

وأوضح د. فاروق أن قضية الفقر تعد من أكبر المشاكل التي تواجه الدول والخروج منها يتطلب خطة إستراتيجية تعمل على تخفيف حدة الفقر وإحداث التوازن المطلوب، مشيراً إلى ان الإصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة تقوم على تبني الاقتصاد الحر الموجه الذي يطبق النظريتين الرأسمالية والاشتراكية.

ونوه د. فاروق إلى أن التجارب العلمية للنظرية الرأسمالية غير قادرة على الاستجابة الفورية في حالة الأزمات، واعتبر أن النظام الاقتصادي في السودان معقد ومتشابك مع عدد من الأنظمة الأخرى، بحسب موقع صحيفة الصيحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.