السودان..أيمن نمر يؤكد معالجة الأوساخ المتراكمة بالعاصمة

0

أعلن أيمن نمر والي ولاية الخرطوم اليوم الجمعة، عن البدء فى حملة نظافة وتشجير تستهدف معالجة مشاكل الولاية وإزالة الأوساخ المتراكمة على الطرقات الناتجة عن التقصير وعدم الأهتمام بالولاية خلال الفترة السابقة وتفادى الاثار الصحية للنفايات في فصل الخريف بحسب اخبار السودان.

نفير شامل لكل قطاعات الخرطوم الخدمية

وكشف أيمن نمر خلال اجتماعه بأن حكومة الولاية تهدف إلى تنفيذ برنامج مستدام للنظافة والتجميل والتشجير، مؤكدة عن توفير كافة الإمدادات المالية للمحافظة على صحة المواطن لحل هذه الضائقة الضرورية فى الولاية.

أوساخ متراكمة فى ولاية الخرطوم بعد عطلة العيد

وشهدت ولاية الخرطوم خلال عطلة عيد الأضحي تراكما واسعآ للاوساخ على الطرقات وسط صمت مريب من الحكومة والمحليات واستياء واسع من المواطنين بسبب تراكم الأوساخ ومخاوف من ظهور الأمراض خاصتآ مع فصل الخريف والمياه التي تضرب الخرطوم.

والي الخرطوم الجديد يقف على مستجدات الأوضاع

وقال والي الخرطوم الجديد بجولة تفقدية لمناطق شرق النيل التي تأثرت بالسيول وهي ابو قرون جنوب وغرب والنزيلة والغابة والعسيلات وأم ضوابان ووقف على المناطق المحاصرة بالسيول للاطمئنان على سلامة المواطنين.

جاء ذالك بعد أن ضربت ولاية الخرطوم في السودان، لأمطار غزيرة ما أدى إلى محاصرة مناطق عديدة شرق النيل بفعل بالسيول وشرعت حكومة الخرطوم فى تحويل المواطنين المتضررين الى مناطق آمنة.

خسائر كبيرة بسبب السيول والفيضانات

وأعلنت وزارة الداخلية السودانية يوم الأربعاء الماضي ، عن تسببت السيول والفيضانات فى السودان منذ شهر يوليو الماضي بوفاة 10 أشخاص وانهيار 3.380 منزلا وأكدت بأن 1.872 منزلا قد انهار بشكل كامل.

وأكدت الوزارة بأن السيول والفيضانات قد تسببت فى دمار 29 مدرسة تعليمية ومسجد و28 متجر و1.508 منزل قد انهار بشكل جزئي ودعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري المياه والانهار.

تحذيرات متكررة من السلطات السودانية

وجددت السلطات السودانية تحذيراتها على جميع قنوات الدولة الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي من هطول أمطار غزيرة فى 15 ولاية من ولايات البلاد خلال الأيام المقبلة وناشدت المواطنين باخذ أعلى درجات الحيطة والحذر فى كل ولايات السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.