السودان.. إرتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في ولاية الجزيرة

0

أعلنت وزارة الصحة في ولاية الجزيرة، عن إرتفاع حصيلة الإصابات والوفيات بفايروس كورونا الموجة الثانية.حيث كشفت في تقريرها الوبائي اليومي للجائحة ،للفتره من 22 أكتوبر حتى 27 نوفمبر 2020م عن تسجيل 545 حالة إشتباه إصابة بفايروس كورونا.

وسجلت الوزارةحصيلة الحالات الجديدة بفيروس في ولاية الجزيرة منها 203 حاله موجبه والوفيات وصلت 18 وفاة وتعافي 79 مصاب  و21 بمراكز العزل و85 حالة موجبه في الحجر المنزلي.

من جانبها ناشدت الصحة مواطني الجزيرة بضرورة إتباع الموجهات الصحيه التي فرضتها  وزارة الصحه الإتحاديه للحد من إنتشار جائحة كورونا.

كما دعت الوزارة كافة منظمات المجتمع والشركات والخيرين والمصارف لضرورة دعم جهود وزارة الصحة للحد من إنتشار  الفايروس، لافتة إلي ضرورة التبليغ الفوري عند الشعور باي أعراض عن طريق الأرقام التي تم تخصصيها من قبل وزارة الصحه، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

قال وزير الصحة المكلف في السودان، أسامة عبد الله عبد الرحيم، أنّ الوزارة عازمة على  الدفع بتوصيةٍ إلى مجلس الأمن والدفاع لإغلاق البلاد مرة أخرى نسبة لانتشار كورونا.

وقال وزير الصحة في تصريحاتٍ صحيفة “إنّ موجة كورونا الثانية أشدّ خطورة من الأولى”، بحسب “أخبار السودان“.

معلناً عن عزم الوزارة برفع توصية لإعلان الحظر في البلاد،في ظل ارتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس، خاصة وسط الشباب.

مشيراً إلى عد التزام المواطنين بالاحترازات الصحية المعلنة لتفادي انتشار الفيروس.

وفي السياق ارتفعت حصيلة وفيات وإصابات فيروس كورونا في السودانفي آخر يومين، وفقًا لما ذكرته وزارة الصحة الاتحاديةفي بيانٍ صادر اليوم السبت.

وفي سياق متصل، وبحسب صحيفة (السودانيفقد جاءت نتيجة الفحص التي أجرتها مستشار الإعلام بمكتب رئيس مجلس الوزراء، داليا الروبي، إيجابية.

كما أصيب بالعدوى مسؤول الشؤون المالية والإدارية بمكتب رئيس مجلس الوزراء، محمود حسين، ومدير مكتب وزير شؤون مجلس الوزراء يوسف البشير، وستة عشر آخرين من موظفي رئاسة مجلس الوزراء.

وقال مجلس الوزراء في تعميم صحفي، إنّ نتيجة فحص رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك جاءت سلبية، بعد إجراء فحص لمخالطي وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، الذي ثبتت إصابته في وقت سابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.