السودان.. إغلاق كبري المنشية وطرد المدير العام للشرطة

إغلاق كبري المنشية وطرد الشرطة من قبل الثوار مصدر الصورة صحيفة الراكوبة
0

قام ثوار متواجدين في “جسر” كبري المنشية بطرد المدير العام للشرطة الفريق عزالدين الشيخ من كبري المنشية ، كما قاموا بمنع الشرطة من فتح الكبري.

هذا بالإضافة إلى ترديدهم هتافات مناوئة لقوات الشرطة، ووصفها بالمتخاذلة، الأمر الذي أجبر مدير عام الشرطة على التراجع.

وتفيد المتابعات بأن المتظاهرون أغلقوا الجسر منذ الصباح احتجاجاً على مقتل أحد شاب منطقة الجريف، “محمد عبد المجيد” أثناء ممارسه حقه في التظاهر بالأمس جوار مستشفى شرق النيل.

وبحسب “ديساب” فقد قال الثائر أحمد عبدالعزيز “إنّ الشهيد سقط برصاصة اخترقت رأسه أثناء مرور الثوار بالكبري”.

مضيفا أنهم ستخذون كافة الإجراءات القانونية اللازمة للقبض على الجناة، مؤكدا عدم استسلامهم كثوار في المضي قدما في المشوار حتى تحقيق مطالب الثورة المجيدة.

وبدورها وجهت الإدارة العامة للمرور سائقي المركبات بالتوجه إلى الخرطوم بكبري سوبا أو كبري القوات المسلحة، وذلك على خلفية إغلاق كبري المنشية من قبل الثواراحتجاجا على مقتل الشاب “محمد عبد المجيد”.

من جانبها أعلنت حكومة ولاية الخرطوم عن تحملها ولجنة أمن الولاية مسؤولية التجاوزات، والإنتهاكات الجسيمة التي حدثت بالأمس في مواكب 21 أكتوبر.

وأكد والي الخرطوم أيمن نمر، أن غياب وكلاء النيابة عن مرافقة الشرطة كان سبباً مباشراً لوقوع تلك الإنتهاكات.

كما دعا والي الخرطوم النيابة لفتح تحقيق عاجل وشفاف عن أحداث الأمس، موضحاً أن العدالة المتأخرة ضرباً من ضروب الظلم.

وأوضح نمر كذلك أن التغيير يستوجب الشفافية وصون كرامة أبناء الشعب.

وفي سياق متصل لأحداث الأمس بالخرطوم، قال مراسل قناة “سكاي نيوز عربية” في السودان ، خالد عويس، في تدوينة على صفحته الرسمية بـ”الفيسبوك”، إنّه تمّ الاعتداء على فريق عمل القناة المكون من ”مصعب وقويزة”.

وأضاف عويس، حدث ذلك من قبل أفراد الشرطة عند ارتكاز شارع  “بيو كوانين” بالإضافة لمنعهم من التصوير ومسح الصور التي تمّ التقاطها.

يذكر أن المحتجون خرجوا للمطالبة بتصحيح مسار ثورة ديسمبر المجيدة، وللمطالبة باستكمال هياكل السلطة الانتقالية، بالإضافة لتحسين الوضع الاقتصادي المتردي الذي تعيشه البلاد.

وأشار مراسل القناة خالد عويس إلى أنّ الضابط المسؤول رفض مقابلة مدير مكتب الخرطوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.