السودان .. إلغاء حظر القادمين من ثلاث دول

مطار الخرطوم الدولي \ الأناضول
0

ألغى السودان اليوم الثلاثاء حظر المسافرين القادمين من ثلاث دول كان قد فرضه في ديسمبر من العام الماضي خشية انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وقال مدير سلطة الطيران المدني في السودان إبراهيم عدلان إن الثلاث دول التي ألغي حظر دخول المسافرين منها، هي: المملكة المتحدة وهولندا وجنوب افريقيا، وفقًا لـ(سودان تربيون).

وأوضح عدلان أن القرار صدر بعد التشاور مع اللجنة الفنية للطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية، ونظرًا للوضع الوبائي تقرر أن يتم إلغاء الحظر المفروض على دخول المسافرين إلى السودان من ثلاث دول .

وأكد أن القرار يلزم المسافرين القادمين من تلك الدول، على إحضار شهادة فحص كورونا سالب، فضلًا عن الالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين.

وكان السودان قد قرر في 21 ديسمبر الماضي حظر المسافرين من ثلاث دول دخول أراضيه، بغض النظر عن جنسياتهم، وتم تمديد القرار في الرابع من يناير إلى 13 من ذات الشهر.

وفي ديسمبر الماضي شدد السودان على أنه لا يوجد أي اتجاه لإغلاق مطار الخرطوم أمام حركة الطيران الدولية رغمًا عن بداية ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد.

وأثيرت العديد من المخاوف على الصعيد العالمي في الأيام الماضية جراء ظهور عدد من السلالات من كوفيد 19 في كل من بريطانيا وجنوب إفريقيا وأستراليا ودول أخرى.

وقال مديير سلطة الطيران المدني في السودان إبراهيم عدلان إن هنالك عددًا من الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها بالفترة القادمة، دون تحديد هذه الإجراءات.

وقال: “هذه المرة لن يغلق السودان مطار الخرطوم أبدًا”، إلا أنه ألمح إلى إمكانية تعليق الرحلات مع دول أخرى.

وكان السودان قد منع دخول المسافرين إلى مطار الخرطوم لكونهم قادمين من مطارات بريطانيا وهولندا وجنوب إفريقيا.

وأكدت السلطات بعدم دخول أي مسافر من تلك الدول بغض النظر عن جنسيته، أو ما إذا كانت رحلته مباشرة أو غير مباشرة.

وأكد عدلان بأنهم على جاهزية لتطبيق توجيهات منظمة الطيران العالمية ووزارة الصحة السودانية، في حال جاءت قرارات تتعلق بحظر دول أخرى.

ونفذت العديد من الدول تعليقًا لرحلاتها الجوية مع بريطانيا، وذلك بعد ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا أعلنتها لندن الشهر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.