السودان .. ارتفاع عدد إصابات كورونا والعاصمة الخرطوم الأكثر انتشارًا

فيروس كورونا في السودان \ Anadolu Agency
0

كشفت وزارة الصحة السودانية عن انتشار فيروس كورونا بصورة ملحوظة في العاصمة الخرطوم ، في الوقت الذي أصدرت فيه اليوم الخميس تقريرها الوبائي ليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020م.

وجاء في الإعلان تسجيل (38) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أغلبها في العاصمة الخرطوم ليرتفع بذلك إجمالي الحالات إلى (١٣٩٤٣) حالة متضمنة (٨٣٧) وفاة و(٦٧٦٤) حالة تعافي، وفقًا لموقع (أخبار السودان).

وسجلت ولاية الخرطوم (٣١) حالة إصابة جديدة، وولاية الجزيرة (٤)، والنيل الأبيض (٢)، وولاية كسلا (١).

وأمس الأربعاء سجلت الخرطوم 37 حالة إصابة بفيروس كورونا وولاية الجزيرة سجلت حالة واحده، بينما سجلت ولاية نهر النيل حالة واحدة أيضاً.

كما لفتت إدارة الطوارئ الصحية إلى أن إجمالي الإصابات بكورونا في البلاد وصل إلى 13 ألف إصابة، فيما وصل إجمالي حالات الشفاء إلى 3 آلاف متعافي، والوفيات إلى 837 حالة وفاة.

من جانبها، شدّدت وزارة الصحة على الالتزام بتطبيق الإرشادات الوقائية، المتمثلة في التباعد الاجتماعي وآداب العطس والسعال، والتبليغ الفوري عن أية حالات للاشتباه.

استبعاد إجراءات الإغلاق

كما أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، بيانًا الإثنين الماضي، أعلنت فيه بإنها لم تصدر أي قرارات بخصوص وضع البلاد الصحي، أو إعلان حالة حظر التجوال.

وأشارت اللجنة العليا الطوارئ في البيان إلى أن:”هناك أخبار غير صحيحة متداولة في الوسائط، حول قرارات أصدرتها اللجنة، بخصوص الوضع الصحى بالبلاد”.

من جانبة، لفت نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية بالسودان، منتصر محمد عثمان، عن إمكانية تعليق الطيران في البلاد مجدداً، ما لم يتم الالتزام بالشروط الصحية لمجابهة تفشي كورونا.

وأوضح في تصريحات صحفية ” توقف قرار تعليق الطيران على مدى الاستجابة في تطبيق الاشتراطات الصحية للقادمين من الخارج وقوة النظام الصحي في الرصد المبكّر للحالات وبؤر المرض وسط المجتمع مع عزلها ومتابعة مخالطيها بصورةٍ داويةٍ”.

الجدير بالذكر أن مكتب رئيس الحكومة السودانية كان قد أعلن في وقت سابق، عن إصابة اثنين من الموظفين بمكتب عبد الله حمدوك بفيروس كورونا، بالإضافة لإصابة كل من محمد القاتح زين العابدين، محافظ بنك السودان المركزي، وزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.