السودان .. القبض على المجرم منتحل رتبة العقيد بقوات الدعم السريع

عدد من جنود قوات الدعم السريع في السودان \ Pacific Standard
0

أعلنت القوات الأمنية في السودان اليوم الثلاثاء عن تمكنها من إلقاء القبض على المجرم الذي انتحل صفة رتبة العقيد بقوات الدعم السريع واستغلها لعمليات احتيال وابتزاز.

وبحسب موقع (سودان اندبندنت) فقد قام المجرم بالاحتيال على المواطنين منتحلًا صفة رتبة العقيد بقوات الدعم السريع طول خمس سنوات، إلا أن أجهزة الاستخبارات وضعت له كمينًا محكمًا.

وفي شهر مايو الماضي، كشفت قوات الدعم عن وجود (41) منتحل لصفات جنود وضباط بقواتها، كانوا ينشطون في تجارة المخدرات والعديد من الأعمال الإجرامية.

حيث حاول بعض المنتحلين الحصول على الوقود والاتجار به، في الوقت الذي قام فيه آخرون بالتجارة في المخدرات والذخائر وابتزاز الأهالي وترويعهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الدعم السريع، العقيد جمال جمعة، إن استخبارات الدعم السريع نصبت كمينًا محكمًا للمجرم يوم الأحد الماضي في العاصمة الخرطوم.

وأشار جمعة، إلى أن المنتحل زعم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه مؤسس للقوات الجوية وعمل بالحرس الجمهوري والمدفعية عطبرة، حيث عرض مقطع فيديو يزعم فيه بأنه أحد قادة قوات الدعم السريع.

إنقاذ حياة شابين

على صعيد متصل، قامت قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور ، بقيادة المقدم عمر محمد صالح بيلا ، بإنقاذ حياة شابين يعملون في تجارة عربات “البوكو” بين ليبيا والسودان.

وجاء ذلك إثرا عصابة نهب مسلح ترصدتهم بمنطقة عدار والتي تبعد 60 كلم شمال مدينة كبكابية واصابت العصابة الشابين بإصابات متوسطة.

ونُقل الشابين المصابين بواسطة الوحدة الطبية التابعة لقوات الدعم السريع المجموعة إلى مستشفى مدينة كبكابية تحت حراسة القوات، بحسب ماذكرته صحيفة الإنتباهه.

وفي سياق آخر، تمكنت قوات الدعم السريع، من إحباط عملية تهريب بضائع ضخمة من المواد البترولية عبر ولاية نهر النيل تسعى مجموعة إلى أدخالها إلى دولة مجاورة محملة علي متن 10 عربات وتهريب العديد من الأشخاص إلى خارج البلاد بحسب سونا للأنباء.

يذكر أن الدعم السريع قد لعب دورآ مهمآ فى الأونة الأخيرة بحفظ الأمن وبسط هيبة الدولة فى جنوب دارفور وإيقاف الحرب الأهلية ومنع تهريب السلع عبر الحدود السودانية والإتجار بالبشر وحل الأزمات المعيشية بالبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.