السودان يودع “الإمام” في جنازة رسمية

السودان يودع الصادق المهدي فس مشهد مهيب مصدر الصورة شبكة رصد الإخبارية
0

ودع السودان جثمان الصادق المهدي، رئيس الوزراء الأسبق، ورئيس حزب الأمة القومي، الذي وصل إلى العاصمة الخرطوم، قادماً من دولة الإمارات التي نُقل إليها مستشفياً من كورونا.

واستقبل جثمان الإمام، عدد كبير من المشيعين، تقدمهم رئيس مجلس السيادة بالحكومة السودانية الانتقالية عبدالفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك، بحسب “كوش نيوز”.

ونقل جثمان الفقيد في موكب مهيب إلى أمدرمان، وذلك بعد إقامة مراسم جنازة رسمية في مطار الخرطوم، على أن يوارى جثمان الراحل الثرى في القبة الملحقة ببيت آل المهدي بأمدرمان.

هذا وقد أعلن حزب الأمة القومي في بيان له بالأمس، أن جثمان الفقيد الصادق المهدي ، سوف يصل صباح غد الجمعة وسيوارى الثرى الساعة التاسعة صباحا بقبة الامام المهدي بام درمان ،حيث دعا البيان جميع  المواطنين التزام طرق الوقاية  الصحية، حيث نص بيان حزب الامة علي:

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله القائل في محكم تنزيله وهو أصدق القائلين:

(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ. الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ). صدق الله العظيم.

ينعي حزب الأمة القومي وكيان الأنصار للسودانيين جميعا و للعالم أجمع الحبيب الإمام الصادق المهدي إمام الأنصار ورئيس حزب الأمة القومي الذي انتقل إلى جوار ربه فجر اليوم الخميس 26/11/2020 بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي لزم فيها سرير المرض حتى توفاه الله، له الرحمة والمغفرة.

ونعلن أن جثمانه الطاهر سيصل إلى السودان صباح الجمعة 27 الجاري وسوف يوارى الثرى في قبة الإمام المهدي عند الساعة التاسعة صباحاً ويقام المأتم ببيت الإمام المهدي عليه السلام،ونرجو من الجميع اتباع التحوطات الصحية اللازمة“، بحسب موقع أخبار السودان.

وفي السياق، وجه مجلس الوزراء في السودان بـ”تنكيس الأعلام” في جميع مرافق الدولة والمؤسسات داخل البلاد، والسفارات السودانية في الخارج حداداً على وفاة الإمام الصادق المهدي.

هذا وقد أعلن السودان حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام تبدأ اليوم الخميس، حزناً على رحيل زعيم الأنصار ورئيس الوزراء الأسبق للبلاد، بحسب “تاق برس”.

وقال عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء ، إنّ رئيس حزب الأمّة القومي الراحل الصادق المهدي كان “دالة للديمقراطية، ونموذجًا للقيادة الراشدة”.

وأضاف حمدوك كان المهدي “صفحة من الحلم والاطمئنان في زمان نحت فيه السخط وتوالت الخيبات على صدر كتاب التاريخ”.

ناعياً في تدوينة له على “فيس بوك” “أنعي وبمزيد من الحزن والأسى للشعب السوداني السيد الإمام الصادق المهدي، آخر رئيس وزراء منتخب في السودان، والذي كان أحد أهمّ رجالات الفكر والسياسة والأدب والحكمة في بلادنا”.

وأضاف حمدوك “إنطفأ قنديل من الوعي يستغرق إشعاله آلاف السنين من عمر الشعوب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.