السودان.. (16) ولاية خالية من الإصابةبـ”كورونا” ولا وفيات جديدة

انحسار الإصابات بكورونا في السودان مصدر الصورة قناة الغد
0


أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل (20) إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة تعافي وحيدة، فيما لم يتم تسجيل وفيات جديدة، وفي المقابل خلت (16) ولاية في السودان من فيروس كورونا بينما لم يسجل الوباء أي وفيات جديدة.

وبحسب تقرير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة فإن (18) حالة تم تسجيلها في ولاية الخرطوم شخّصها المعمل القومي ومعمل الشهيد المعز عطاي.

 بينما سجّلت حالتين بالولاية الشمالية وبهذا ارتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس إلى (13555) حالة منذ بداية الجائحة، تتضمن (6760) حالة تعافي، بينما توقفت الوفيات عند (836) حالة وفاة.

وفي السياق أعلنت السلطات السودانية يوم الأربعاء، عن رفع حظر التجوال المعلن فى البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وشددت على ضرورة الابقاء على حالة الطوارئ الصحية والابقاء على توجيهات وزارة الصحة السودانية خاصتا بعد السيول والفيضانات التي ضربت البلاد بحسب اخبار السودان.

وكشفت السلطات السودانية اليوم الأربعاء، بأن الفيروس ما زال بالبلاد وأكدت بأن السيول والفيضانات التي شهدتها البلاد قد تتسبب فى تزايد انتشار الأوبئة ووجهت بضرورة التنسيق مع لجنة الكوارث لمنع انتشار الأوبئة.

وصرَّحت وزارة الصحة السودانية يوم الاثنين، عن تسجيلها 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد- كوفيد 19 وحالة وفاة واحدة بالفيروس بينما تم شفاء 26 حالة.

وجاء في التقرير الوبائي لوزارة الصحة السودانية أن الـ 46 إصابة جديدة توزعت على الشكل التالي: 43 إصابة في الخرطوم بينما كانت الإصابات الثلاثة الباقية في الولاية الشمالية.

وذكرت وزارة الصحة السودانية أنها قامت بأخذ 1680 عينة كمسحات لفحص كورونا وكان نتيجتها 46 مسحة إيجابية و1634 مسحة سلبية غير مصابة.

وأصبح العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في السودان 13516 إصابة منذ بداية الجائحة في السودان، بحسب بوابة إفريقيا الإخبارية.

وارتفع إجمالي الوفيات في السودان بفيروس كورونا إلى 835 حالة وفاة، بينما بلغ إجمالي حالات الشفاء 6757 حالة شفاء.

وطلبت وزارة الصحة السودانية من المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا والإبلاغ عن أي حالة مشتبه بإصابتها بالفيروس بشكل فوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.