السودان.. “27” إصابة جديدة بفيروس كورونا

إصابات جديدة بكورونا في السودان مصدر الصورة العين الإخبارية
0

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل “27” حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في السودان ، حيث لم تُسجل وفيات بحسب التقرير الوبائي الصادر من الوزارة اليوم.

وأشار التقرير إلى ارتفاع العدد التراكمي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى “13640” من بينها “836” حالة وفاة.

كما أوضح التقرير بأن عدد المتعافين بلغ “6764”، فيما نوهت الوزارة إلى أنها قامت بفحص “395” عينة لمسافرين في اليومين الماضيين، وجاءت “19” حالة منها موجبة.

وفي السياق أعلن السودان أمس الثلاثاء، عن تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وذلك بواقع (34) حالة، حيث خلا إعلان وزارة الصحة عن وجود حالات وفاة جديدة أو تعافي من الفيروس التاجي.

وبحسب موقع (باج نيوز) السوداني فإن التقرير الوبائي التراكمي لأيام (26/ 27/ 28) لشهر سبتمبر الجاري الصادر من إدارة الطوارئ العامة ومكافحة الاوبئة فقد تم فحص (2725) عينة بالمعمل القومي للصحة العامة ومعمل معهد النيل الأزرق ومعمل الصحة العامة بنيالا ومعمل الشهيد المعز عطاي والمعمل المركزي بولاية البحر الأحمر.

وأظهر الفحص إصابة (34) حالة جديدة في السودان بفيروس كورونا . وبهذا فقد ارتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس عند (13640) ، وتوقفت الوفيات عند (836) حالة وفاة بينما توقف عدد المتعافين عند (6764).

على صعيد متصل، أعلن عضو لجنة الطوارئ الصحية، بشرى حامد، إن السودان موعود بموجه ثانية من وباء كورونا أكثر شراسة وقوة وعلى الأجهزة الرسمية والمواطن اخذ الحيطة والحذر.

وشدد حامد علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التى تنشرها وزارة الصحة، ابتداء بالالتزام بلبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم السلام باليد لتجنب الإصابة بالفايروس القاتل، بحسب موقع صحيفة الصيحة.

وأوضح حامد أن ولاية الخرطوم بها العديد من الأمراض الفتاكة خاصة بعد انحسار الفيضان حيث قال “إن حمى الوادي المتصدع موجودة في الخرطوم وطالب الدولة بمزيد من حملات الرش عبر المبيدات الآمنة فضلا عن نقل القرى التي تضررت من الفيضان إلى أماكن أخرى بعيدة عن مجرى الفيضان”.

ومن جانبها عقدت أمل الفاتح المسؤولة بوزارة الصحة مؤتمرًا صحيفيًا أوضحت من خلاله عن ارتفاع حصيلة الأسر التي تضررت من السيول والفيضانات إلى 63134 أسرة، فيما انهار 98549 منزلاً، وبلغ عدد الإصابات 114 حالة، وفقًا لما نقله موقع تلفزيون (العربي الجديد).

وعبرت الفاتح عن مخاوف وزارة الصحة من انتشار أمراض معدية وسط المواطنين جراء عدم سلامة المياه والإصحاح البيئي وتوالد نواقل الأمراض، مثل الملاريا والكوليرا والحميات النزفية.

وأشارت المسؤولة أن حوالي 6 ملايين نسمة في السودان هم عرضة سنويًا لمخاطر السيول والفيضانات ، الأمر الذي قد يقود إلى كارثة صحية بسبب خريف العام الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.