السيسي الدفع نحو استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

0

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، خلال لقائه مع رئيس الكونغرس اليهودي العالمي رونالد لاودر، يوم الخميس، نحو استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وشدد السيسي على ضرورة التعاون بين مصر والولايات المتحدة فيما يتعلق بدفع جهود التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، ومواجهة خطر الإرهاب والفكر المتطرف.

اللقاء تناول آخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، وكذلك بعض جوانب العلاقات المصرية الأمريكية بحسب ما جاء العين الإخبارية.

وأشار السيسي على أهمية “دفع العمل الدولي في الوقت الراهن نحو استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، وفق ثوابت المرجعيات الدولية”.

السيسي يلتقي رئيس المؤتمر اليهودي العالمي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، رونالد لاودر رئيس المؤتمر اليهودي العالمي في اجتماع اليوم الخميس تطرق فيها إلى تطورات عملية السلام في المنطقة.

وأكّد الرئيس السيسي خلال لقائه مع لاودر على استراتيجية العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وضرورة تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات في كافة المجالات.

وشدد الرئيس المصري على أهمية التعاون لدفع الجهود للوصول إلى حلول سياسية، لما تمر به المنطقة من أزمات سياسية ولمواجهة الفكر المتطرف والإرهاب.

وأشاد لاودر بأهمية العلاقات الأمريكية مع مصر بكافة الأصعدة، وشكر جهود الرئيس السيسي المتمثلة في “تعزيز قيم التسامح والسلام والتعايش المشترك” بحسب سكاي نيوز.

وبيّن الرئيس المصري عل ضرورة العمل الدولي في الواقع الحالي لاستئناف المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، للقيام بتسوية عادلة للقضية الفلسطينية بحسب الثوابت والقيم الدولية.

وحضر لقاء الرئيس المصري مع رونالد لاودر رئيس المؤتمر اليهودي العالمي السيد اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية.

وحذر عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء، من قوى تتربص بمصر وشعبها عن طريق بث الإشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي فى مصر مؤكدا بأنها مدعومة من دول خارجية وتهدف إلى تفكفك ودمار البلاد.

وجاء هذا التصريح خلال الكلمة التي ألقاها عبد الفتاح السيسي حيث قال ” ألسنة الكذب والتشكيك عنا، وخلوا الأموال اللى ربنا رزقكم بيها للبناء والإصلاح، مش لينا، ليكم انتوا ”.

وصرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكداً بأن فيروس كورونا مازال موجود، وأن نظام التعليم سيخلف في البلاد من ناحية الحضور.

وقال السيسي :”كورونا ما خلصتش، وبالنسبة للحضور في العام الدراسي المقبل، الرسالة بوضوح: هتجدوا نظام مختلف؛ 4 أيام حضور أو 3 أيام، ويومين في بعض الدارس، لازم أوضح ده للناس لمواجهة جائحة كورونا.. ما تندهشوش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.