السيسي: “الشعب مدرك تماما لكل المخططات التي تستهدفه”

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مصدر الصورة وكالة شفا
0

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأحد، خلال حضوره فاعليات الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، تحذيره من محاولات التخريب والتدمير التي تنظمها قوى معادية لمصر.

وقال السيسي “إن التأثير على وعي الشعب المصري هو المستهدف من جانب هذه القوى باعتبار أن هذا الوعي الإيجابي هو السند الرئيس للدولة المصرية”.

وأمن السيسي على وعي الشعب المصري، مؤكدا قدرته على إفشال كافة محاولات الاستهداف والتخريب بالتأثير على الوعي العام للشعب.

كما شدد السيسي على أن الشعب مدرك تماما لكل المخططات التي تستهدفه، بحسب “سكاي نيوز”.

وأضاف أن “الحفاظ على الدولة المصرية قائمة بأركانها هو الهدف الذي تسعى لتنفيذه أجهزة الدولة بمعاونة الشعب وبصموده وبتجاوزه لكافة محاولات التشكيك في كافة مرافق وأجهزة الدولة بما فيها الجيش”.

وفي السياق صرح د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم الأحد، بأن مصر تنفق 13 ألف جنيه على كل مواطن حتى يصبح سنه 20 عاما في نطاق التعليم.

وجاء ذلك خلال كلمتة التى ألقاها خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة تحت عنوان “أكتوبر 73 رمز البقاء والنماء”، والتي نقلتها  صحيفة “الشروق” المصرية، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤولين في الدولة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي :”الدولة تخصص 93 مليار جنيه للإنفاق على الصحة، و158 مليار جنيه للإنفاق على التعليم”.

وأكمل الوزير:”الدولة تنفق أكثر من 13 ألف جنيه على كل مواطن حتى يبلغ من العمر 20 عامًا، مشيرًا إلى التحدي الذي تواجهه المدارس من كثافات الفصول”.

وأوضح مدبولي ان مصر مازالت بحاجة عشرات الآلاف من الفصول الجديدة، مؤكدًا أن الدولة استثمرت استثمارات هائلة في المدارس، لتقليل الكثافات وتوفير جودة التعليم.

وعل صعيد آخر، ارتفع العدد اليومي لحالات الوفاة في جمهورية مصر العربية بسبب فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″، حيث تم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة في حين بلغ عدد الإصابات الجديدة أمس الجمعة 106 .

وأوضح بيان لوزارة الصحة المصرية أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 97592 وذلك بعد خروج 68 مصاباً من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق سلبية تحاليلهم مرتين بيتها 48 ساعة .

وفي السياق فقد خففت الحكومة من القيود المفروضة على المواطنين جراء تفشي الفيروس، وذلك بدءاً من يوم 21 سبتمبر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.