السيسي : مسبار الأمل يبشر بنهضة علمية عربية

السيسي
0

عبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن دعمه الكامل لمشروع مسبار الأمل الإماراتي الذي وصل المريخ ، معتبراً أنه بداية للنهضة العلمية العربية.

حيث قال الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك “تابعت بكل فخر وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ وهو ما يعد خطوة غير مسبوقة في مجال البحث العلمي، تبشر بنهضة علمية في المنطقة العربية” .

و أضاف ” تحية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً و شعباً ولكل نوابغها الذين خططوا وصمموا لهذه التجربة في محاولة خلق واقع جديد رغم كل التحديات البالغة في الوقت الراهن ” .

مؤكداً على أنها ” لن تكون نهاية المطاف في استكشاف آفاق جديدة في عالمنا الكبير، فالعقل العربي طموح لا يعرف المستحيل ” .

هذا و تسابق على تهنئة الحكومة الإماراتية عدد كبير من الشخصيات السياسية و الفنية في الوطن العربي و العالم ، إذ قالت الفنانة ​أحلام الشامسي التي كتبت عبر حسابها الرسمي على تويتر:​ “مبروك المريخ والناموس لا شيء مستحيل مسبار شكراً لكل يد خططت وساهمت في هذا المشروع الكبير فخورين بكم عيال زايد”.

أما ابن الإمارات الفنان ​حسين الجسمي​، فنشر عبر حسابه، قائلاً: “الإمارات رؤية كونية أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيّدي صاحب السمو رئيس الدوله ونائبه وولي عهده وأصحاب السمو الحكام وشعب الإمارات والعرب جميعاً لنجاح مهمة مسبار الأمل”.

ومن تونس، باركت الفنانة ​لطيفة للإمارات ​بهذا التقدم، وقالت عبر حسابها “الف مليووووون مبروووووك يا الامارات العربيه العالميه الله يحفظك”.

ونشرت قبلها تغريدة قالت فيها: قالوا يغرد دون السرب وانتقدوا يكفي بأني انا الغريد يا عرب .. ” فخر لكل الأمة العربية ما يحصل اليوم مسبار الأمل هو امل و هذه هي الثورة الحقيقية للانسانية للاجيال القادمة الف مبروك لبلدنا الحبيبة الإمارات كم انا فخورة بهذا الانجاز”.

من جانبها، كتبت الممثلة التونسية ​شيماء هلالي مهنئة الإمارات​: “ألف مبروووووك للإمارات ولكل الشعوب العربية قيادة حكيمة مبروك على المريخ والتاريخ”.

أما اليمن، فأعربت الفنانة اليمنية ​بلقيس​ عن سعادتها بهذا الإنجاز، وقالت: “الله يوفقهم ويسدد خطاهم أشعر بالفخر والسعادة”.

ومن لبنان، تقدمت شمس الأغنية اللبنانية الفنانة ​نجوى كرم​ بأحر المباركات للإمارات وللعرب، بقولها: “ألف مبروك للإمارات وهنيئا لكل العرب ​مسبار الأمل​”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.