السيسي: مصر خلال الـ6 أعوام الأخيرة تضاهي إنجازات 20 سنة

0

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن إنجازات الحكومة المصرية خلال الـ6 أعوام الأخيرة تضاهي إنجازات 20 سنة،  حيث قال “…قسما بالله..ما تحقق خلال 6 سنوات اللي فاتوا يساوي عمل 20 سنة…”. وأضاف السيسي قائلا “..والله والله لأحاجي الكل يوم القيامة على اللي احنا بنعلمه لبلدنا”.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها، اليوم الأحد، في “الندوة التثقيفية للقوات المسلحة” مستنكرا ما يراه جحودا من قبل بعض الجهات التي تنشط من أجل “وقوع الدولة مرة تانية”

كما وناشد الرئيس المصري إلى مضاعفة الجهود والعمل من اجل مستقبل مصر وشعبها في السنوات القادمة، حيث قال “ولسه كمان 50 سنة شغل.. ونقدر نعملهم فى 6 سنوات.. ربنا يعينا على التنفيذ”، بحسب موقع روسيا اليوم .

وجدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تحذيره من محاولات التخريب والتدمير التي تنظمها قوى معادية لمصر.

وقال السيسي “إن التأثير على وعي الشعب المصري هو المستهدف من جانب هذه القوى باعتبار أن هذا الوعي الإيجابي هو السند الرئيس للدولة المصرية”.

وأمن السيسي على وعي الشعب المصري، مؤكدا قدرته على إفشال كافة محاولات الاستهداف والتخريب بالتأثير على الوعي العام للشعب.

كما شدد السيسي على أن الشعب مدرك تماما لكل المخططات التي تستهدفه، بحسب “سكاي نيوز”.

وأضاف أن “الحفاظ على الدولة المصرية قائمة بأركانها هو الهدف الذي تسعى لتنفيذه أجهزة الدولة بمعاونة الشعب وبصموده وبتجاوزه لكافة محاولات التشكيك في كافة مرافق وأجهزة الدولة بما فيها الجيش”.

وفي السياق صرح د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم الأحد، بأن مصرتنفق 13 ألف جنيه على كل مواطن حتى يصبح سنه 20 عاما في نطاق التعليم.

وجاء ذلك خلال كلمتة التى ألقاها خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة تحت عنوان “أكتوبر 73 رمز البقاء والنماء”، والتي نقلتها  صحيفة “الشروق” المصرية، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤولين في الدولة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي :”الدولة تخصص 93 مليار جنيه للإنفاق على الصحة، و158 مليار جنيه للإنفاق على التعليم”.

وأكمل الوزير:”الدولة تنفق أكثر من 13 ألف جنيه على كل مواطن حتى يبلغ من العمر 20 عامًا، مشيرًا إلى التحدي الذي تواجهه المدارس من كثافات الفصول”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.