السيسي: نرفض وجود أى أجنبي على الأراضي السورية

0

صرح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى أن بلاده “ترفض أي وجود أجنبي على الأراضي السورية“، مطالبا بالتصدي للدول التي تدعم وتسلح وتمول الإرهاب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني، اتفقا فيه على ضرورة التصدي لسياسات التصعيد والتدخل في شؤون الدول، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جانبة، أكد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، إنه لا يريد إقصاء تركيا، مضيفا: لكن سلوكها يؤدي إلى ذلك”.

وتابع الرئيس اليوناني: “أنقرة فضلت الاعتداءات على إعادة المباحثات الاستكشافية وفضلت إرسال سفن التنقيب لشرق المتوسط”.

وأضاف: “ناقشت مع الرئيسين المصري والقبرصي المذكرة البحرية التركية مع ليبيا وكيف أنها تعتمد حدودا بحرية غير موجودة”.

وفي السياق، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا، اليوم السبت تم بموجبة بالموافقة على اتفاق مع اليونان حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة الموقع بين البلدين.

ومن جانبة، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني نيكوس دندياس :”أن الاتفاق يتيح لكل من البلدين المضي قدما في تعظيم الاستفادة من الثروات المتاحة في المنطقة الاقتصادية الخالصة، خاصة احتياطات النفط والغاز الواعدة”،وفقا لموقع روسيا اليوم.

غادر وزير وزير الخارجية المصري، العاصمة المصرية القاهرة متوجها إلى العاصمة اليونانية أثينا في زيارة رسمية للقاء نظيره اليوناني لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

ونشرت وزارة الخارجية بيان لها، حول زيارة الوزير إلى اليونان، ذكرت فيه:” يتوجه إلى العاصمة اليونانية أثينا تلبيةً لدعوة رسمية من نظيره اليوناني لإتمام زيارة ثنائية لليونان، يلتقي خلالها بكل من رئيسة الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الخارجية، وذلك لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق بين الدولتيّن في شتى المجالات، فضلًا عن التباحُث حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك”.

ومن جانبة، أشار السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية:” أنه من المقرر أيضًا مشاركة الوزير شكري خلال الزيارة في الدورة الـ24 لمؤتمر المائدة المستديرة التي تنظمها مجموعة الإيكونوميست والذي يتناول الأوضاع في أوروبا وشرق المتوسط”، بحسب موقع مصراوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.